أطرف المواقف في احتفالية العيد القومي بالجيزة .. فيديو

أطرف المواقف في احتفالية العيد القومي بالجيزة .. فيديو
أطرف المواقف في احتفالية العيد القومي بالجيزة .. فيديو



أطرف المواقف في احتفالية العيد القومي بالجيزة فيديو


يصادف 31 مارس من كل عام احتفال محافظة الجيزة بالعيد القومي لها، وتقيم المحافظة كل عام احتفالية تكريما لكل أرواح الشهداء من أبناء قرية "نزلة الشوبك" الذين كان لهم دور بطولي في مقاومة الإنجليز خلال ثورة 1919م، واعتادت المحافظة كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم، لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطني الجيزة.

تسابق اليوم القيادات التنفيذية بمحافظة الجيزة، لتهنئة اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، بمناسبة العيد القومي للمحافظة، وكان أبرز الحضور أعضاء من مجلس النواب، ومشايخ من الأزهر، وقساوسة من الكنيسة، إلا أن اليوم لم يمر كما كان متوقعا، وحدثت بعض المواقف تسببت في توتر البعض خلال اليوم، منها الطريف ومنها ما أثار الجميع داخل ديوان محافظة الجيزة.

تأخر مدير الأمن
تسبب تأخر اللواء عصام سعد، مدير مديرية الأمن بالجيزة، عن الحضور إلى ديوان المحافظة لتهنئة الدالي بالعيد القومي، في إثارة القلق لدى الجميع، خاصة وأن اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة ظل في انتظاره أكثر من ساعتين، وكان السبب الرئيسي في تأخر مدير أمن الجيزة عقده اجتماعا بالمديرية لبحث استعدادات تأمين الكنائس خلال احتفالات شم النسيم، وفور حضوره وبعد تهنئته لمحافظ الجيزة، تحرك الدالي متوجها إلى قرية "نزلة الشوبك" لوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء.

زفة بلدي
كان في استقبال محافظ الجيزة فور وصوله قرية نزلة الشوبك التابعة لمركز ومدينة البدرشين "زفة بلدي"، أقامها الأطفال والأهالي، ترحيبا بالدالي، لكن الموقف كان طريفا جدا، فتجمهر مئات الأهالي والأطفال، حول سيارة محافظ الجيزة، مطلقين الصفافير وهتافات "المحافظ أهو المحافظ أهو"، ولم يكتف أطفال القرية بذلك، بل تسلقوا الأسوار المقابلة للنصب التذكاري للشهداء، وأخذوا يصيحون ويتغنون.

سرقة هاتف 
الزحام والتكدس كان في كل مكان بقرية نزلة الشوبك بالبدرشين استقبالا لمحافظ الجيزة، ونتج عن ذلك سرقة هاتف أحد مساعدي رئيس مدينة البدرشين - فضل عدم ذكر اسمه- وأكد أنه خلال تجهيز المكان لاستقبال محافظ الجيزة، ومحاولة إبعاد الأطفال عن طريق دخول المحافظ، تم سرقة هاتفه في لمح البصر، ولم يعثر عليه.

هيئة النظافة والتجميل
قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، بوضع مجموعة من قصاري الزرع حول النصب التذكاري للشهداء، ولوحة الشرف، ومكان استقبال المحافظ، وعقب انتهاء الاحتفالية، قام عمال الهيئة بتجميع الزرع ووضعه داخل إحدى العربات النصف نقل، لإرجاعه للهيئة مرة أخرى، إلا أن أطفال القرية هجموا على السيارة، وأخذ بعضهم مجموعة من القصارى وهرب.
 
 

 
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أطرف المواقف في احتفالية العيد القومي بالجيزة .. فيديو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار