نبذة عن كاثرين أراغون ملكة إنجلترا

نبذة عن كاثرين أراغون ملكة إنجلترا
نبذة عن كاثرين أراغون ملكة إنجلترا

-

كانت كاثرين اراغون ملكة إنجلترا والتي حكمت البلاد من عام 1509م الى عام 1533م، وقد كانت تبلغ حينها ثلاث سنوات، وهذا عندما تم تحديد مصيرها على انها ملكة إنجلترا عقب مشاركتها مع الأمير آرثر، امير ويلز، ولى العهد البريطاني، وعلى الرغم من زواجها من آرثر في عام 1501م، الا ان المأساة قد جاءتها مبكرا، فقد توفى زوجها آرثر فجأة، ثم تم اختطافها من قبل دوق يورك والذي ذهب ليصبح الملك هنري الثامن، وبعد زواجها من الملك، قد تم تعيينها كملكة لإنجلترا، وقد اثبتت وقتها انها حاكم مؤهل، بينما كان الملك هنري الثامن يقوم بحملات كثيرة في فرنسا، وهذه بعض المعلومات عنها.

طفولة كاثرين وحياتها المبكرة
ولدت كاثرين من اراغون في 16 ديسمبر عام 1485م، وقد كان والدها الملك فرديناند الثاني من اراغون، ووالدتها كانت الملكة ايزابيلا الأولى من قشتالة في قصر المطران في الكالا دي هيناريس بالقرب من مدريد.

وقد حصلت كاثرين على تعليم رسمي وقد تعلمت الكثير من المواضيع المتنوعة، وقد كانت تمتلك اكثر من لغة، فقد تعلمت الاسبانية واللاتينية والفرنسية واليونانية، وكل هذا بالإضافة الى بعض المهارات المتعددة التي تعلمتها مثل، مهاراتها في المطبخ والخياطة والكثير من المهارات الأخرى المختلفة.

ومنذ سن مبكر كانت كاثرين تطورت ذهنيا وعقليا ودينيا أيضا وهذه الأشياء قد جعلتها أكثر نضجا في حياتها المستقبلية.

حياة كاثرين
تزوجت كاثرين من آرثر، امير ويلز وقد كان وريثا للعرش الا ان وفاته المفاجأة في عام 1501م، قد حدثت الصدمة بالنسبة لكاثرين، ولكن في عام 1502م، قد تزوجت من أخيه الأصغر هنري، وفي عام 1509م، تولى هنري العرش ليصبح الملك هنري الثامن، وقد كان ذكي للغاية حتى انه قد عين كاثرين، كوصي او حاكم إنجلترا في 11 يونيو عام 1513م، وهذا خلال غياب الملك هنري الثامن اثناء ذهابه الى فرنسا في الحملات العسكرية اتي كان يقوم بها هناك.

ومع غزو الأسكتلنديين انجلترا، قد أمرت توماس لوفيل ان يتم رفع الجيش في المقاطعات الوسطى، وقد ارتدت وقتها الدرع، وقد اتجهت شمالا وعالجت القوات المصابة هناك، وقد فازت القوات في معركة فلودن فيلد، وقد أرسلت الى زوجها الملك هنري الثامن معطف ملطخ بدماء الملك جيمس الرابع ملك اسكتلندا، والذي تم قتله في المعركة.

وقد كانت الملكة كاثرين تحب كثيرا التوجه الروحي والالهي، بالإضافة الى اهتمامها الكبير بالأكاديميين بعمق، فهي لم تكن تهدف فقط الى توسيع معرفتها ولكن لمعرفة ابنتها ايضا، وقد كان السبب في ذلك هو تأثير كاثرين بتعليم النساء كثيرا، وعلى سبيل المثال في انها كانت تهتم بهذا التعليم فقد تبرعت الملكة كاثرين بمبلغ كبير من المال للكليات.

حياتها الشخصية
تزوجت الملكة كاثرين من وريث العرش آرثر والذي مات فجأة، ثم تم تزويجها من أخيه الأصغر هنري، وبعد فترة أصبح هنري ملك على إنجلترا وأصبح الملك هنري الثامن، ومن هنا قد لقبت الملكة كاثرين بهذا الاسم.

كان الملك هنري الثامن يعتقد بعد فترة من زواجه ان زواجه من كاثرين كان لعنة، وهذا لأنه قد فسر الكتاب المقدس انه إذا تزوج رجل من زوجة اخيه، فان الزوجين سيصبحان بلا اطفال، وعلى الرغم من ان هذا التفسير كان خاطئ لأنه كان لديهم ولدين ابنته مريم الاولى، الا ان الملك لم يكن يعتبر البت طفل، وهذا التفسير قد وضعه هو حتى يأخذ زوجة أخرى له تنجب له ولى العهد.

وفاة الملكة كاثرين
في عام 1535من قد منع كاثرين من مقابلة ابنتها وقد تم عزلها في غرفة داخل القلعة، وقد استمرت على هذه الحالة فترة كبيرة، وقد ساءت حالتها كثيرا في عام 1535م، وقد ماتت في 7 يناير عام 1536م، وتم دفنها في قلعة بيتربورو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نبذة عن كاثرين أراغون ملكة إنجلترا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق ملخص | مسلسل الهيبة - الجزء الثاني | حلقة 10 العاشرة كاملة .. رابط مشاهدة الهيبة 2 حلقة 11 + 10 بسيرفر سريع
التالى حفل تامر حسني في الجامعة البريطانية كامل العدد