أخبار عاجلة
عودة العراق ضرورة عربية -
الاستراتيجية الأميركية ضد إيران -
صناعة الأمل صناعة العصر -
الاستراتيجية الأميركية الصارمة -
كيف صاغت أميركا موقفها من كوريا الشمالية؟ -

لرواد "الجيم" .. 6 نصائح عند ممارسة الرياضة في رمضان

لرواد "الجيم" .. 6 نصائح عند ممارسة الرياضة في رمضان
لرواد "الجيم" .. 6 نصائح عند ممارسة الرياضة في رمضان

اليكم تفاصيل هذا الخبر لرواد "الجيم" .. 6 نصائح عند ممارسة الرياضة في رمضان

لرواد "الجيم" .. 6 نصائح عند ممارسة الرياضة في رمضان

10:30 ص الثلاثاء 01 مايو 2018

كتبت- بسمة أبوطالب:

أيام قليلة ويحل علينا الشهر الكريم، ومع اقتراب قدومه، يواجه كثير من رواد "الجيم" مشكلة التوقف عن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، بسبب الصيام، ويتساءل كثير من الأشخاص، عن المواعيد المناسبة للذهاب إلى "الجيم" خلال هذا الشهر.

وللإجابة على هذا السؤال، قال مدرب اللياقة البدينة، كابتن كريم عبيد لـ"مصراوي": "الذهاب إلى الجيم قبل الإفطار، غير مستحب، لأن نسبة لزوجة الدم في الجسم أثناء الصيام، تصبح عالية، نتيجة عدم وجود مياه بداخله".

وتابع، يُفضل الذهاب لصالة الألعاب الرياضية في رمضان، بعد الإفطار بساعتين، على أن يفطر الصائم أولًا على السكريات، والشوربة، والسلطة، ثم الوجبة الرئيسية، بعد ذلك بساعة، حيث يصبح الجسم أكثر استعدادًا.

أما في حالة الرغبة في الذهاب إلى "الجيم" بعد الإفطار مباشرة، نصح "مدرب مدرب اللياقة البدنية" بتناول السكريات، والسوائل ثم التوجه للتدريب، ثم الرجوع للمنزل، لتناول الوجبة الرئيسية.

وأضاف: "يستحب الذهاب للجيم بعد الإفطار، ولكن في حالة الذهاب أثناء الصيام، فيفضل ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، مع ضرورة الامتناع عن الجري".

أما عن وجبة السحور، قال كابتن كريم عبيد: "يجب التركيز على تناول الألبان، والبقوليات، والكربوهيدرات مثل الخبز والأزر".

وشدد "عبيد" على ضرورة امتناع كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية، عن الذهاب إلى صالة الجيم قبل الإفطار في شهر رمضان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لرواد "الجيم" .. 6 نصائح عند ممارسة الرياضة في رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق الزواج الملكي.. هذا ما سيقوله الأمير هاري وميغان لبعضهما
التالى فيديو| رزان مغربى تتعرض لهجوم اللبنانيين.. والسبب وطنى