أخبار عاجلة

5 فوائد صحية لتناول الفول السوداني.. منها مد الجسم بالطاقة

5 فوائد صحية لتناول الفول السوداني.. منها مد الجسم بالطاقة
5 فوائد صحية لتناول الفول السوداني.. منها مد الجسم بالطاقة

اليكم تفاصيل هذا الخبر 5 فوائد صحية لتناول الفول السوداني.. منها مد الجسم بالطاقة

5 فوائد صحية لتناول الفول السوداني.. منها مد الجسم بالطاقة

07:00 م الأربعاء 09 مايو 2018

كتب- معتز حسن:

ترتبط المكسرات بالفوائد الصحية للجسم بشكل عام، ويعد الفول السوداني أحد أنواع المكسرات المفيدة للصحة. وإلى جانب الفوائد الصحية للفول السوداني، فإن مذاقه ونكهته الرائعتين يجعلانه من أشهر المكسرات.

يتميز الفول السوداني بأنه غني بالقيمة الغذائية المفيدة حيث يحتوي على الدهون الصحية والبروتينات والألياف والمعادن ومضادات الأكسدة. وهذه أهم فوائده الصحية للجسم، وفق ما نشر موقع "ويب طب".

1- مد الجسم بالطاقة

إذا كنت متعباً أو جائعاً، فأنت لديك في هذه اللحظة نقص في الطاقة. ففي هذه الحالة، فإن حفنة من الفول السوداني يمكن أن تكون مفيدة جداً لرفع مستوى الطاقة سريعاً. والفول السوداني غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة إلى جانب رافعات الطاقة وهي الدهون والكربوهيدرات.

2- خفض مستوى الكولسترول

من أبرز فوائد الفول السوداني هو إمكانية خفض مستوى الكولسترول السيء في الدم ورفع مستوى الكولسترول الجيد. ويرجع هذا الأمر إلى عدة عوامل من أهمها الألياف والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة لاسيما حمض الأوليك.

3- زيادة مستوى النمو

الفول السوداني غني جداً بالبروتينات. والبروتينات تتكون من الأحماض الأمينية وهي ضرورية لزيادة النمو عند الأطفال.

4- الوقاية من سرطان القولون

من بين أهم فوائد الفول السوداني للجسم، الوقاية من سرطان القولون بفضل احتوائه على كمية جيدة من مضادات الأكسدة البوليفينولية. وتعمل مضادات الأكسدة هذه على تقليل انتاج مسرطانات الأمينو نيتروز.

5- الوقاية من أمراض القلب

يحتوي الفول السوداني على عدة مركبات هامة جداً تساعد في الوقاية من أمراض القلب، مثل مضادات الأكسدة والألياف والأحماض الدهنية غير المشبعة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 5 فوائد صحية لتناول الفول السوداني.. منها مد الجسم بالطاقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق مروى اللبنانية توقف نشاطها الفني
التالى شاهد.. الحلقة التاسعة من مسلسل «ربع رومي»