أخبار عاجلة
سامسونغ تدفع 539 مليون دولار كتعويض لآبل -

فيديو| القناة الأخبارية الفرنسية: «يوم الدين» مفاجأة مهرجان «كان»

فيديو| القناة الأخبارية الفرنسية: «يوم الدين» مفاجأة مهرجان «كان»
فيديو| القناة الأخبارية الفرنسية: «يوم الدين» مفاجأة مهرجان «كان»

أكدت القناة الإخبارية الأولى فى فرنسا، اليوم الأربعاء، أن الفيلم المصرى "يوم الدين"، الذى ينافس على جائزة السعفة الذهبية فى مهرجان "كان" السينمائى، من المتوقع أن يحقق مفاجأة خلال دورة هذه العام.

وأشادت القناة الفرنسية بمخرج الفيلم أبو بكر شوقى مشيرة إلى أنه يمثل أمل السينما المصرية، وأبرزت مسيرته الفنية من خلال عمله كمساعد مخرج فى عدد من الأفلام فى مصر حيث أنهى دراسته قبل أن يسافر إلى نيويورك.

يذكر أن الفيلم سيعرض خلال المهرجان 3 مرات، بدأ أول عرض فى السادسة والنصف من مساء اليوم، ثم يعرض الفيلم يوم الخميس فى عرضين، الأول الساعة الـ 11 ونصف صباحا، والثانى فى تمام الساعة الثانية ظهرا.

فيلم "يوم الدين" من إخراج وتأليف أبو بكر شوقى، عن رجل قبطى من جامعى القمامة، نشأ داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام، ويغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة مساعده وحمار خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثا عن عائلته.

الفيلم من بطولة راضى جمال وأحمد عبد الحفيظ، وتعاون فيه شوقى مع مدير التصوير الأرجنتينى فدريكو سيسكا، والمونتيرة إيرين جرينويل، والموسيقى عمر فاضل الذى ألف الموسيقى التصويرية للفيلم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو| القناة الأخبارية الفرنسية: «يوم الدين» مفاجأة مهرجان «كان» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق فيديو| مهرجان «كان».. لحظة وصول صناع «يوم الدين»
التالى يارا تضم لاعب برشلونة لفرقتها الموسيقية.. تعرف على السبب