كواليس زيارة وزراء الإعلام العرب لمدينة الإنتاج الإعلامي

كواليس زيارة وزراء الإعلام العرب لمدينة الإنتاج الإعلامي
كواليس زيارة وزراء الإعلام العرب لمدينة الإنتاج الإعلامي

وإليكم تفاصيل الخبر كواليس زيارة وزراء الإعلام العرب لمدينة الإنتاج الإعلامي

استقبلت مدينة الإنتاج الإعلامي، وزراء الإعلام العرب والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية، المشاركين في اجتماعات الدورة الـ49 للمكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، المنعقد حاليا بمقر الجامعة في القاهرة.

وتأتي الزيارة، بدعوة من المدينة برئاسة أسامة هيكل، لمشاهدة كافة الأنشطة المختلفة لها، والتعرف عن قرب على إمكانياتها الفنية والتكنولوجية.

وأعرب هيكل عن ترحيبه الكبير بالأشقاء العرب في المدينة "بيت الإعلام العربي"، بما تضمه من عدد كبير من الاستديوهات التي تنطلق منها أشهر القنوات العربية والمصرية، مؤكدا أن الزيارة تأتي في توقيت غاية في الأهمية، حيث تشهد المنطقة العديد من الأزمات والمؤامرات التي تُحاك للنيل من وحدتها واستقرارها.

وأشار إلى أن الإعلام العربي بما يملكه من وسائل قوة وضغط، يمثل خط الدفاع الأول لمواجهة هذه الأخطار والتصدي لها بكل حزم، عبر الوقوف بكل قوة أمام المنابر الإعلامية المشبوهة التي تنشر الأكاذيب وتبث الفتن.

وأضاف هيكل أن مدينة الإنتاج الإعلامي، التي تعد إحدى عناصر القوة الناعمة العربية، تفتح ذراعيها لتقديم كافة إمكانياتها الإعلامية والتكنولوجية، للتعاون مع الأشقاء في كافة المجالات، متمنيا أن يتم ترجمة هذا التعاون للوصول إلى صيغة تحقق الأهداف العربية المشتركة للنهوض بالرسالة الإعلامية وتعزيزها بين الأشقاء العرب، والعمل على إيجاد آليات لزيادة الأستثمارت العربية في مجال الإعلام.

وكان رئيس مجلس إدارة المدينة، اصطحب الوزراء والمندوبين الدائمين بجولة تفقدية للتعرف على إمكانيات المدينة الفنية والعلمية، شملت عددا من الاستديوهات العاملة بالمدينة، ومنها قناة On Tv واستديو قناة Mbc، واستديو الصوت الدولبي "أتموس" الذي يعد الأحدث في العالم بمجال تطبيق تقنيات التسجيل الصوتي.

وزار الوزراء كذلك، مناطق التصوير المفتوحة، وشاهدوا عددا من الأعمال الفنية الجارٍ تصويرها، استعدادا لعرضها في شهر رمضان الكريم.

وأعرب الوزراء عن اعتزازهم الكبير بهذه الزيارة وحفاوة الاستقبال، مشيدين بما شاهدوه من إمكانيات وقدرات بشرية يضمها هذا الصرح الإعلامي الكبير الذي تحتضنه القاهرة عاصمة الفن العربي، والذي يعد مفخرة حقيقية يعتز بها المواطن العربي من المحيط للخليج.

حضر الزيارة، كل من، وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عواد بن صالح العواد، ووزير الإعلام العماني، الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، والقائم بأعمال وزير الإعلام الفلسطيني، الدكتور فايز أبو عيطة، والسفير نذير العرباوي، سفير الجزائر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية التي ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، ومكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعدد من أعضاء المجلس، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كواليس زيارة وزراء الإعلام العرب لمدينة الإنتاج الإعلامي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق بالصور| نجوم العالم يشاهدون العرض الأول لـ"يوم الدين" في "كان"
التالى حفل تامر حسني في الجامعة البريطانية كامل العدد