السيرة الذاتية للكاتبة ” إميلي برونتي “

السيرة الذاتية للكاتبة ” إميلي برونتي “
السيرة الذاتية للكاتبة ” إميلي برونتي “

السيرة الذاتية للكاتبة ” إميلي برونتي “

عبير محمد

إميلي برونتي هي واحدة من أشهر الكاتبات في بريطانيا ، اشتهرت إميلي بين الأدباء بعد نشرها رواية Wuthering Heights مرتفعات ويذرنغ ، و التي تم اعتبارها واحدة من أهم روايات الأدب الإنجليزي ، كما تم تدريسها في بعض الجامعات حول العالم ، و تحولت لفيلمين سينمائيين بنفس الاسم .

نبذة عن إميلي برونتي :
ولدت إميلي برونتي عام 1818م في ثورنتون بانجلترا ، و هي أخت تشارلوت برونتي و آن برونتي ، كاتبتان شهيرتان ، و كان والدها مهتمًا بمجال التأليف هو الآخر ، توفيت والدة إميلي إثر إصابتها بمرض السرطان ، و كان عمر إميلي آن ذاك حوالي تسعة أشهر ، و لذلك قامت خالتها بالعناية بها ، تلقت تعليمها الأولي في Clergy Daughter’s school في Cowan Bridge ، و كان معها إخواتها ، و في عام 1825م أُصيبت اختيها الكبيرتين إليزابيث و ماريا بمرض السل ، و لذلك اضطرت إلى مغادرة المدرسة و العودة إلى المنزل مرة أخرى .

أكملت إميلي حياتها في منزل عائلتها الهادئ ، و كانت كثيرة الإطلاع و القراءة ، و اعتادت على تأليف القصص الخيالية مع أختها شارلوت ، و في عام 1835م ذهبت إميلي إلى مدرسة Miss Wooler’s School في Roe Head برفقة أختها شارلوت التي كانت تقوم بالتدريس هناك ، و بعد أن انهت دراستها ؛ عملت كمدرسة في مدرسة Low Hill ، و كان لك في عام 1837م ، و لكن سرعان ما تركت عملها ، و سافرت إميلي مع أختها تشارولت إلى بروكسل عام 1842م لاستكمال الدراسة .

وفاة إميلي برونتي :
عانت إميلي طوال حياتها من ظروف صحية قاسية و تلوث محيط بها من كل جانب و انتشار الأمراض ، و في عام 1848م أُصيبت إميلي بنزلة برد شديدة تطورت إلى الإصابة بالسل ، و توفيت على إثر المرض ، و في نفس العام توفيت أختها آن بسبب الإصابة بمرض السل أيضاً .

انجازات إميلي برونتي :
– كان أول أعمال إميلي عبارة عن مجموعة قصصية خيالية ابتكرتها مع أختها آن ، و كانت تلك المجموعة يُدعى Gondal ، كما أنها قامت بكتابة الشعر و النثر حول هذا العالم الخيالي و ساكنيه .

– كما كتبت بعض القصائد الأخرى ، فقد وجدت أختها شارلوت بعضاً من قصائدها و قامت بنشرها مع قصائد خاصة بها و أخرى لأختهما آن ، و من المعروف أن النساء في هذا الوقت لم يُسمح لهم بذكر أسمائهم و لذلك استخدمت الأخوات أسماء ذكورية مستعارة لنشر القصائد مثل كارير currer ، إليس Ellis و أكتون بيل Acton Bell .

– قامت إميلي بنشر روايتها الأولى Wuthering Heights مرتفعات ويذرنغ ، تحت الاسم المستعار إليس بيل ، و ذلك خلال عام 1847م ، و قد تم اعتبارها واحدة من أهم روايات الأدب الإنجليزي ، تدور أحداث هذه الرواية حول حياة عائلتين هما The Earnshaws و The Lintons خلال جيلين كاملين ، و توصف منزليهما الفخمين Wuthering Heights و Thrushcross Grange ، حيث تقوم عائلة Earnshaws بتبني اليتيم هيثكليف Heathcliff ، الذي يعتبر القوة المحركة للأحداث ضمن هذه الرواية ، و قد تحولت هذه الرواية إلى فيلم بعنوان Wuthering Heights من إخراج ويليام وايلر William Wyler عام 1939م ، وفيلم آخر بنفس العنوان عام 2011م من إخراج أندريا أرنولد Andrea Arnold .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السيرة الذاتية للكاتبة ” إميلي برونتي “ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق فيديو| حقيقة الخلاف الواقع بين راغدة شلهوب ونيكول سابا
التالى حفل تامر حسني في الجامعة البريطانية كامل العدد