أخبار عاجلة
شاهد| فيلم تسجيلى يشرح نشأة اليوجا -
المدير الرياضي لبرشلونة يرد على انتقادات ميسي -
نجم كوستاريكا يُحدد طريقة إيقاف نيمار -

عبد العال: الأربع سنوات السابقة شهدت قفزات للأمام.. فيديو

عبد العال: الأربع سنوات السابقة شهدت قفزات للأمام.. فيديو
عبد العال: الأربع سنوات السابقة شهدت قفزات للأمام.. فيديو

-

وإليكم تفاصيل الخبر

عبد العال: الأربع سنوات السابقة شهدت قفزات للأمام.. فيديو

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ونواب البرلمان: "لقد عودتنا يا سيادة الرئيس أن تنجز ما تعد به وقد أوفيت بما وعدت، وكان قراركم وضع مصلحة مصر نصب عينيك".

وأضاف عبد العال: "برغم العواصف العاتية والمعوقات العتيدة وما كان يحيط بمصر من ظروف داخلية وخارجية والنقص الحاد في موارد النقد الأجنبي وتوقف بعض المصانع واختلال الأمن في ربوع الوطن وانتشار العمليات الإرهابية التي راح ضحيتها العديد من رجال الوطن وتهديد النسيج الوطني وبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد، إلا أن الأربع سنوات الأولى من توليكم المسئولية رغم قصرها كانت حافلة بقفزات كبيرة إلى الأمام حافلة بالإنجازات العديدة مثل قناة السويس الجديدة وارتفاع رصيد النقد الأجنبي بشكل غير مسبوق وإتاحة مساكن ملائمة لقاطني المناطق العشوائية وتوفير الإسكان الاجتماعي واستصلاح أكثر من مليون ونصف المليون فدان، وإنشاء وتطوير أكبر شبكة طرق في تاريخ مصر، وزيادة الطاقة الكهربائية واكتشاف الغاز وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وإنشاء أنفاق سيناء والمزارع السمكية وزيادة الحد الأدني لتكافل وكرامة وعدد المستفيدين منه والافراج عن الشباب، وقبل ذلك كله المحافظة على أركان الدولة ومؤسساتها الدستورية واستتباب الأمن والأمان ومحاصرة الإرهاب، فكانت الحملة الشاملة سيناء 2018 ليعيش كل مواطن أمن في سربه عزيز في وطنه".

وتابع: "سيادة الرئيس لقد آمنتم بأن الحرية هي الالتزام بحرية الآخرين، والديمقراطية هي الاحترام الواجب للشرائع والقوانين، وإذا انحرفت الحرية والديمقراطية فسوف يطالبنا الشعب بأن يقوم ذلك بالإجراء الحاسم والقرار الصارم".

وحضر جلسة اليوم رئيس الحكومة شريف إسماعيل، وأعضاء حكومته بالكامل، وكبار رجال الدولة، ويأتى قسم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفق المادة 144 من الدستور :"أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

جدير بالذكر أن فترة ولاية جديدة مدتها 4 سنوات، تنتظر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018 بواقع 97.08% من الأصوات الصحيحة، تبدأ بعد انتهاء المدة الحالية، وذلك فى 2 يونيو 2018 بإتمامه 4 سنوات على تولية مقاليد السلطة فى مصر، وتحديدًا من يوم إعلان النتيجة النهاية للانتخابات فى 3 يونيو 2014.

يشار فى هذا الصدد، إلى أن القسم الذى يدلى به الرئيس المُنتخب عبد الفتاح السيسى، أول قسم رئاسى أمام مجلس النواب - السلطة التشريعية - منذ ثورة 25 يناير، وبعد دستور 2014، حيث أدلى الرئيس القسم بعد فوزه فى انتخابات 2014 أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية لعدم وجود برلمان وقتئذ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عبد العال: الأربع سنوات السابقة شهدت قفزات للأمام.. فيديو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق أفيش جديد بجمع أبطال فيلم"كارما" قبل طرحه بعيد الفطر
التالى رئيس قطاع التنمية الثقافية يفتتح معرض «مآذن وأجراس» الثلاثاء