أخبار عاجلة

دراسة.. تأثير خطير للحمل على صوت المرأة

دراسة.. تأثير خطير للحمل على صوت المرأة
دراسة.. تأثير خطير للحمل على صوت المرأة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر دراسة.. تأثير خطير للحمل على صوت المرأة

مصراوي:

دائمًا ما كان الصوت هو الوسيلة الأساسية لتمييز الأشخاص، فدون أن ندرك، تجد نفسك تعرف الكثير عن المتحدث حيث تستطيع من خلاله معرفة المتكلم سواء كان رجلا أو امرأة أو طفل.

وكشفت دراسة جديدة عن الحوامل نشرتها مجلة "ساينس أليرت" الأمريكيةأنالحوامليتغير صوتهن خلال هذه الفترة، لأن الهرمونات الجنسية يحدث لها اضطراب.

وعرف العلماء على مدى عقود أنصوت المرأة ينخفض بعد انقطاع الطمث، بما يصل إلى 35 هرتز بالنسبة للمرأة ذات الصوت المتوسط، وتشير الدراسة الحديثة إلى أن الصوت قد يتغير أيضًا خلال فترة الدورة الشهرية كل شهر.

وكشفت الدراسة أن درجة أصوات الأمهات الجدد تنخفض بعدالولادةلأول طفل، لكن هذه التغيرات الصوتية لا تدوم إلا لمدة عام ، وبعدها تعود أصوات النساء إلى نفس المستوى ما قبل الحمل.

وهذا ما أكدته المغنية العالمية"أديل"خلال فترة حملها في طفلها عام 2012، وأن صوتها عاد إلى قوته بعد الولادة.

وأضاف الباحثون أن هذا هو أول دليل علمي على أن الحمل يؤثر على أصوات النساء، كما أن هناك تقارير ذاتية أدلى بها المطربون والمهنيون يشكون من التغييرات الصوتية أثناء أو بعد الحمل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دراسة.. تأثير خطير للحمل على صوت المرأة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق ابن شقيق الفنانة "أمال فريد" يكشف عن وصيتها
التالى تعرف على تعريفة ركوب «أوبر وكريم» بعد زيادة أسعار الوقود