أخبار عاجلة
هل تغير لون عيني الطفل أمر طبيعي؟ -
بيتزي: نخطط للآسيوية.. المولد: خصمنا قوي -
هل يستوي الذين «يعلمون» والذين لا «يعلمون» -

وفاة الإعلامي الكبير أحمد سعيد

وفاة الإعلامي الكبير أحمد سعيد
وفاة الإعلامي الكبير أحمد سعيد

-

وإليكم تفاصيل الخبر وفاة الإعلامي الكبير أحمد سعيد

كتبت - أنس الوجود رضوان 

رحل عن عالمنا منذ قليل، الإذاعي الكبير أحمد سعيد، عن عمر يناهز الـ 92 عامًا .

وتستعرض "بـوابـة الـوفـد" لمتابعيها أبرز المحطات في حياة الإعلامي أحمد سعيد:

ولد سعيد عام ١٩٢٥حصل علي ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1946 .

عين مذيعًا رئيسيًا منذ انطلاق برنامج صوت العرب عبر إذاعة القاهرة ومديرًا لإذاعة صوت العرب عند تأسيسها عام 1953، وحتى عام 1967.

عرف بأسلوبه الفريد في الأداء أمام الميكروفون بشكل جعل منه نجما جماهيريا، ليس في لتمثيل الجمهورية العربية المتحدة في مهرجان برلين .

 عمل فترة في مجلة "آخر ساعة" ،"روز اليوسف"، و"الكواكب"، التحق بالإذاعة سكرتيرا فنيا لمديرها ، ثم تولي إدارة برنامج العلاقات الخارجية عام 1950 مصر وحدها، بل على امتداد الوطن العربي كله.

 انتخب عضوًا بمجلس الأمة عن دائرة مصر القديمة عام 1957 ، ثم انتخب عضوا بمجلس الأمة عن دائرة الخليفة بمحافظة

القاهرة .

 قيد اسمه في جداول المحامين المشتغلين بالمهنة بنقابة المحامين عام1986،  وهو صاحب أول برنامج إذاعي تحتج عليه الحكومة البريطانية رسميًا ، وهو برنامج " تسقط معاهدة 1936" .

سافر إلي منطقة القناة ، واشترك في عمليات الفدائيين ضد القوات البريطانية في بور سعيد والإسماعيلية والسويس والتل الكبير، وسجل هذه العمليات الحربية وأذاعها في الراديو فكان لها اثر لدي الجماهير من الشعب.

أدخل خلال فترة عمله بصوت العرب الكثير من التجديدات على أساليب الكتابة الإذاعية، والخرائط البرامجية، وأساليب العمل الإذاعي، وله في مكتبات كما استخدم الفكاهة في التعبير السياسي والسخرية في برنامجه الشهير "هذا عدوك" واستخدم السيمفونيات العالمية المعبرة عن كفاح الشعوب مثل "البولونيز " لشوبان .الإذاعات العربية والإسلامية أكثر من 57 مسلسلاً.

من إعماله الإبداعية مسرحية "الشبعانين" عام 1966 .

 من أشهر برامجه في صوت العرب :"أكاذيب تكشف حقائق" بدا عام 1959.

 دعا عددًا كبيرًا من الفنانين العرب الي زيارة مصر لأول مرة مثل :(فيروز والاخوان رحباني) لتسجيل الحان عن فلسطين ، كما اقنع عبد الحليم حافظ وكمال الطويل واحمد شفيق كامل بالتعاون مع صوت العرب لتقديم صورة غنائية تحكي قصة الاستعمار من واقع تعليق كان قد أذاعه .

كما قام بتقديم الشاعر "نزار قباني " للموسيقار "محمد عبد الوهاب " وكان التعاون بينهما فتحًا عظيمًا آنذاك .

 كان أول من فكر في تقديم المسلسلات الوطنية بالإذاعة ، مثل :"في بيتنا رجل" لتكون أول مسلسل وطني تقدمه إذاعة عربية .

وفي عام 1959 وضع الصياغة النهائية  لكتابة القومية العربية ، وفي عام 1965 اختاره مجلس الأمة المصري ليكون عضوًا في الوفد الذي يمثله في احتفالات بريطانيا بمناسبة مرور 700 عام علي بدء الحياة الديمقراطية في الجزر البريطانية .

كتب برنامجًا لإذاعة عربية عن هجرة "نبي الإسلام" أوضح من خلاله فكرة سياسية ، هي : "هكذا كان أجدادنا في الماضي ، وهكذا يجب ان يكون العرب في المستقبل".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وفاة الإعلامي الكبير أحمد سعيد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوفد

السابق إيرادات فيلم كارما تقترب من أبلة طمطم
التالى رانيا يحيى تقيم حفلا فى المركز الثقافي الروسي بعد غياب ست سنوات.. صور