أخبار عاجلة
زلزال شدته 5.6 درجة يضرب غواتيمالا -
زلزال شدته 5.6 درجة يضرب غواتيمالا -

فيديو.. خالد محمود: مصر تمتلك جيالا موهوبا من الفنانين إلا أنهم يفتقدون الأدوار الجديدة

فيديو.. خالد محمود: مصر تمتلك جيالا موهوبا من الفنانين إلا أنهم يفتقدون الأدوار الجديدة
فيديو.. خالد محمود: مصر تمتلك جيالا موهوبا من الفنانين إلا أنهم يفتقدون الأدوار الجديدة

-

وإليكم تفاصيل الخبر فيديو.. خالد محمود: مصر تمتلك جيالا موهوبا من الفنانين إلا أنهم يفتقدون الأدوار الجديدة

قال الناقد الفني خالد محمود، رئيس القسم الفني بجريدة «الشروق»، إن شهر رمضان كان يتميز سابقًا بطقوس عديدة عقب الإفطار من دراما رمضانية وفوازير، إلا أن الأخيرة اختفت حاليًا بعد أن كانت علامة وصنعت العديد من النجوم.

وأضاف «محمود»، خلال لقائه بقناة «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن مصر تمتلك حاليًا في مجال الفن أجيال ذكية وموهوبة ومتطورة من الفنانين والمؤلفين، إلا أنها متخبطة وتريد أن تنفذ كل شيء في عمل واحد، ولذلك نجد بعض الأعمال بها نوع من الغربة على المستوى العام، ولا تستطيع أن تصل سوى لشريحة واحدة هي الشباب، الذين يجيدون التعامل مع الوسائل الجديدة.

وأوضح أن الأعمال الدرامية في العقود السابقة كانت مؤثرة وتحظى بالتفاف كبير من الأسرة المصرية والعربية حولها، وتكاد شخصياتها أن تكون محفوظة عن ظهر قلب، لأن الأعمال في ذلك الوقت كانت لديها حس اجتماعي يدفع الأسر للالتفاف حولها في مصر والدول العربي، نظرًا لكونها أقرب للواقع وتجسد شخصيات قريبة للجمهور ومشاعر موجودة داخل كل بيت، فضلًا عن الأفكار والتمرد الذي كان بها.

وتابع: «مصر بها جيل موهوب ولكنهم بحاجة إلى التفكير جيدًا في الجمهور وصناعة تاريخ جيد لأنفسهم بدلًا من التفكير في الأموال والوصول السريع للشهرة»، موضحًا أن أعمال ونجوم الزمان السابق وضعت لمصر الريادة في الدراما العربية.

وذكر أن كثرة الأعمال الدرامية في رمضان تؤثر على مشاهدة الجمهور لها، بينما كان في السابق أعمال محدودة موزعة على أزمنة مختلفة على مدار الليلة، وهو ما كان يعطي الجمهور مساحة للمشاهدة، بينما حاليًا قد يظلم بعض الفنانين الموهوبين بعدم مشاهدة أعمالهم بينما يحصل آخرون على الفرصة بسبب «الإلحاح والتواجد على كل الشاشات».

وأشار إلى قلة الأعمال الدينية حاليًا بسب نظر المنتجون إليها باعتبارها مكلفة للغاية بسبب الديكور والملابس وغير ذلك، إلا أنه يمكن التغلب على ذلك بتحالف شركات الإنتاج كما يحدث في أعمال أخرى لتوفير ميزانيات ضخمة، منوهًا بأهمية الأعمال الدينية باعتبار أن لها صراعًا اجتماعيًا وبعدًا سياسيًا ولكن بلون آخر.

ولفت إلى ضرورة عدم تكرار الفنان لأدوار أداها سابقًا، مضيفًا: «النجوم الجدد الموهوبين يجب أن يكونوا أذكى من ذلك، وألا يكرروا أنفسهم، فالعمق محطات ويجب أن يقدموا أعمالًا تصنع لهم تاريخًا وتدهش جمهورهم».

وأوضح أن الفنان الراحل أحمد ذكي، قدم عدة أعمال بأدوار مختلفة عمل من خلالهم التمرد على شخصية والتفرد بواحدة جديدة وإدهاش جمهوره، وهو ما يفتقده معظم الفنانين الموجودين على الساحة حاليًا.

وعن الموسم الرمضاني الحالي، قال إن هناك إرادة تغيير ظهرت عند عدد من النجوم، مثل الفنان عادل إمام، الذي يعمل على فكرة مختلفة من خلال مسلسله «عوالم خفية»، الذي يقدم إيقاعًا بلا افتعال، فضلًا عن تخليه عن المؤلف الذي كان يعمل معه خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى الفنانة نيللي كريم، التي تقدم شخصية مختلفة عن السنوات الماضية، والفنان محمد رمضان، الذي يقدم مسلسلًا هادئًا ومليء بالمواعظ والحكم والشخصية الخيرة، إلا أنه ما زال يصر على تقديم شخصيتين في عمل واحد.

وأشار إلى ضرورة دخول الدولة في الإنتاج الدرامي، ليس من أجل الاحتكار أو إيصال رسائل فكرية واجتماعية معينة، ولكن لأنها قدمت سابقًا أعمالًا عظيمة مثل «رأفت الهجان» و«الشهد والدموع» و«دموع في عيون وقحة» و«ليالي الحلمية»، وغيرها الكثير، التي دخلت الدولة فيها بدعم مادي بينما تركت الحرية للمبدعين.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو.. خالد محمود: مصر تمتلك جيالا موهوبا من الفنانين إلا أنهم يفتقدون الأدوار الجديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق لطيفة التونسية تنشر صورة لها في المسجد الحرام وهي تؤدي العمرة
التالى رانيا يحيى تقيم حفلا فى المركز الثقافي الروسي بعد غياب ست سنوات.. صور