أخبار عاجلة
إمبابي يتقدم لـ«الديوك» أمام بيرو -
انتظام لاعبي الزمالك في معسكر 6 أكتوبر -

بالصور- اكتشف جمال بلدك في مدن القناة.. هدوء وطبيعة خلابة

بالصور- اكتشف جمال بلدك في مدن القناة.. هدوء وطبيعة خلابة
بالصور- اكتشف جمال بلدك في مدن القناة.. هدوء وطبيعة خلابة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالصور- اكتشف جمال بلدك في مدن القناة.. هدوء وطبيعة خلابة

بالصور- اكتشف جمال بلدك في مدن القناة.. هدوء وطبيعة خلابة

10:30 ص الخميس 07 يونيو 2018

كتبت- منة نافع:

تعلق المشاهدون بمدينة بورفؤاد، بعد ظهورها في المسلسل الرمضاني ليالي أوجيني، وأعجب رواد مواقع التواصل الإجتماعي بطبيعة المدينة الهادئة، خاصة جمال تصاميم معمارها.

ونشر البعض صور لمدن القناة، السويس، وبورسعيد، والإسماعلية، متحدثين عن جمالهم، والرغبة في الرجوع إلى الماضي، خلال فترة الثلاثيات، والأربعينات.

ومع قدوم فصل الصيف، يميل عديد من الأشخاص إلى قضاء أوقات ممتعة برفقة أفراد أسرته، وأصدقائه، إذ يمكنك السفر للأماكن التي يتواجد بها الهدوء، والطبيعة الخلابة، والبيوت الأثرية المتواجدة منذ الأنجليز، والتي ساهموا في تصميمها، بالإضافة إلى أطباق السمك الشهية، والمشهورين بطريقة تحضيرها الخاصة.

ومن أبرز المعالم المتواجدة في السويس، منطقة بورتوفيق، والتي تتميز بالهدوء، ووجود المنازل ذات التصاميم القديمة، ولمحبي الاسترخاء، يمكنك الجلوس على شواطئها، ورمالها البيضاء الخلابة.

أما عن بورسعيد، الباسلة، تشتهر بالمساجد مثل مسجد السلام، ومسجد عبد الرحمن لطفي، وكنيسة سانت أوجيني، والكاتدرائية الرومانية، وبورفؤاد التي علق كثير على جمال طبيعتها، إذ سميت بهذا الاسم نسبة إلى الملك فؤاد الأول، وصممت على الطراز الفرنسي، حيث أن معظم مبانيها متراصة على شكل فيلات قصيرة، كما تتميز بالمساحات الخضراء الكبيرة، والميادين واسعة.

وتشتهر الإسماعلية، بالمتاحف الأثرية، مثل متحف الآثار، الذي يقع في مدينة الإسماعيلية، ويعتبر من أقدم المتاحف في مصر، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1911 ميلادي على يد مجموعة من المهندسين الذين يعملون في الشركة العالمية للملاحة البحرية، ويمتاز بالطابع المعماري الذي بني عليه إذ يتخذ شكل المعبد.

ومتحف ديليسيبس، يعود سبب تسميته إلى المهندس الفرنسي فرديناند ديليسبس الذي كان يتخذ منه مقراً لإقامته، وكان قد منحه الخديوي إسماعيل امتياز حفر قناة السويس، ويحتضن المتحف بداخله على عدد من الخرائط والأدوات والمتعلقات والرسوم الهندسية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور- اكتشف جمال بلدك في مدن القناة.. هدوء وطبيعة خلابة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق هولندي يرصد حياة ابنته يوميا منذ ولادتها حتى سن 18 عاما
التالى اتهامات لترافولتا بالتلاعب بتقييمات النقاد لإنجاح فيمله بعد تدني إيراداته