أخبار عاجلة

البحيرة تختتم عروض مسرح الأقاليم بالعالي للفنون المسرحية

البحيرة تختتم عروض مسرح الأقاليم بالعالي للفنون المسرحية
البحيرة تختتم عروض مسرح الأقاليم بالعالي للفنون المسرحية

-

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عرضا مسرحيا بعنوان "محاكمة واد من جنوة" لفرقة البحيرة القومية المسرحية في ختام العروض على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية في إطار فعاليات الدورة الثالثة والأربعين من المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الذي تنظمه الهيئة على مسرحي المعهد العالي للفنون المسرحية ومسرح المركز الثقافي بالجيزة.

العرض مأخوذ عن نص إيزابيلا وثلاث سفن ومحتال تأليف داريو فو وترجمة د. أماني عزت، دراماتورج د. سيد الإمام، ديكور وملابس سارة توفيق، استعراضات خالد النموري، موسيقى وألحان علاء غنيم، أشعار ماهر حسن، إخراج أحمد عبد الجليل، بطولة محمد البنا، سعيد الخولي، فوزي درويش، علي حداد، محمد زايد نورهان رمزي، إبراهيم جبر، إسلام بحراوي، مصطفى عبد المنعم، أيمن أبو اليزيد، محمد الليثي، إبراهيم يونس، عفاف عادل، أسماء ياسر، أحمد عبد الناصر.

ويدور حول ممثل مسرحي يحكم عليه بالإعدام ويأتيه أمر عفو مشروط بأن يقوم بأداء العرض والذي يتناول قصة كريستوفر كولومبوس واحتياله للقيام برحلته التي مات فيها كثير من الرحالة فتتم محاكمته، ويتوصل في النهاية لحكم بالنفي، فيقرر متابعة رحلته.

يذكر أن نتيجة المهرجان ستعلنها الهيئة في حفل كبير على مسرح المركز الثقافي بالجيزة مساء غد الأربعاء.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البحيرة تختتم عروض مسرح الأقاليم بالعالي للفنون المسرحية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

السابق الرحلة الفنية للراحل « ماهر عصام » في سطور
التالى السقا والشريف ورمضان وغيرهم فى منافسة قوية لافلام عيد الأضحى