أخبار عاجلة
سكاي: أليسون إلى ليفربول.. تمت -
تقارير.. عرض سويسري يبعد فرجاني ساسي عن الزمالك -
صور| نزهة كيم كارداشيان مع ابنتها فى لوس أنجلوس -
فيديو| ماجدة الرومى تعود بـ«ميلى يا حلوة» -

"العرب اليوم" يرصد حالة الجدل بشأن منع "كارما" وسحب تراخيصه

"العرب اليوم" يرصد حالة الجدل بشأن منع "كارما" وسحب تراخيصه
"العرب اليوم" يرصد حالة الجدل بشأن منع "كارما" وسحب تراخيصه

اليكم تفاصيل هذا الخبر "العرب اليوم" يرصد حالة الجدل بشأن منع "كارما" وسحب تراخيصه

شهد فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف جدلًا كبيرًا، بشأن إصدار الرقابة على المصنفات الفنية قرارًا بسحب تراخيص فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف من دور العرض بسبب مخالفته شروط الترخيص الممنوحة له.

وجاء القرار قبل يوم واحد من الاحتفال بالعرض الخاص، الذي كان من المقرر أن يقام غدا الثلاثاء 12 حزيران/ يونيو، وطرحه رسميًا في دور العرض السينمائية يوم الخميس المقبل، للمنافسة في موسم عيد الفطر.

وأعلن محمد العدل بشأن القرار عبر حسابه على Twitter، كاشفا عن القرار الموجه إلى دور العرض بسحب ترخيص الفيلم.

وكان فيلم "كارما" بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي وزينة ودلال عبد العزيز وماجد المصري والوجه الجديد سارة التونسي، مجدي كامل، إيهاب فهمي، مصطفي درويش، حسن حرب، والطفلة بيرلا ومقدمي البرامج يوسف الحسيني وخالد تليمة، ومن إنتاج أحمد عفيفي مصر العربية للإنتاج السينمائي ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ"كارما" عبر "فيسبوك"، صورة من تراخيص الموافقة على عرض فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف، بدور العرض السينمائية، والصادرة بتاريخ 30 نيسان/ إبريل الماضي، مصحوبة بالقول "وصلنا الآن قرار منع فيلم كارما للمخرج خالد يوسف من العرض برغم حصولنا علي تصريح بعرضه بلا أي حذف منذ أكثر من شهرين، وبودنا أن نعلن أن صفحة وحملة الفيلم مستمرة لعرضه بالبلاد العربية بعيد الفطر وعرضه بأمريكا وأوروبا وكندا الشهر المقبل".

وندد المنتج محمد العدل بذلك عبر حسابه بـ"تويتر"، وكتب "قرار بسحب ترخيص فيلم "كارما" لخالد يوسف من دون أي سند قانوني بعد تصريح الرقابة بالفيلم من دون حذوفات..استمرار لدولة اللا قانون"، ويُضيف "منع فيلم بعد إعطائه ترخيص رسمي من الدولة بناءً على أوامر ودون أي سند ولا حتى أي توضيح فيه مخالفة شروط الترخيص يعني سحق لدولة القانون".

وكتب الناقد الفني إيهاب التركي أيضًا عبر "فيسبوك"، "فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف حصل على تصريح من الرقابة بالعرض من دون حذف، وكان من بين ضمن أفلام العيد، وفجأة ومن دون أي توضيح صدر منذ قليل قرار بسحب الترخيص بتاعه.. فيلم تم إنتاجه بفلوس ومجهود فريق عمل بيضيع بجرة قلم ومن دون سبب واضح؛ ده بالضبط زي ما تعمل مشروع تجاري ويتقفل قبل الافتتاح بكام يوم ومن دون أسباب! التصرفات دي مدمرة لصناعة السينما، يعني إيه تعمل فيلم وتحصل على كل التصريحات اللازمة وتطلع ورقة تلغي كل ده؟ طب حد يطلع يقولنا إيه السبب.. أصلها مش طابونة.. ولا هي طابونة؟"

وأصدر الفنان عمرو سعد في السياق ذاته فيديو وقال "على الرغم من إصدار قرار بسحب فيلم " كارما " من دور العرض الا انني متأكد إن الفيلم سيعرض في ميعاده، دون حذف حرف منه ، فمصر لن تسمح بعرض الفيلم في الدول العربية ومنعه من دور العرض المصرية".

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "العرب اليوم" يرصد حالة الجدل بشأن منع "كارما" وسحب تراخيصه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق تناول الأم أدوية علاج الإدمان تسبب في كارثة لطفلها
التالى اليوم.. شيماء سيف ضيفة «السفيرة عزيزة»