أخبار عاجلة

«كوميديا البؤساء» تتجاوز أزمة غياب البطلة فى العيد

«كوميديا البؤساء» تتجاوز أزمة غياب البطلة فى العيد
«كوميديا البؤساء» تتجاوز أزمة غياب البطلة فى العيد

وإليكم تفاصيل الخبر «كوميديا البؤساء» تتجاوز أزمة غياب البطلة فى العيد

• رئيس البيت الفنى للمسرح: المشكلة أخذت أكثر من حجمها.. والعرض مستمر بكامل نجومه فى مسرح ميامى
• تأخر رنا سماحة عن رفع الستار تفصل فيه الشئون القانونية.. وعلاقتنا بالفنانين تحكمها تعاقدات


تجاوز العرض المسرحى «كوميديا البؤساء» الأزمة العارضة التى أحاطت به نتيجة غياب بطلته رنا سماحة عن عرض ثالث أيام العيد.
أكدت مخرجة العرض مروة رضوان أنه تم إغلاق هذه الصفحة تماما بعد استئناف بطلة العرض رنا سماحة عروض المسرحية، وتصفية الأجواء بالاعتذار للجميع فى العرض الذى أقيم مساء أمس بمسرح ميامى فى وسط البلد.
ومن جانبه قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح: إن «كوميديا البؤساء» مستمر بكامل أبطاله، مؤكدا أن الموضوع أخذ أكبر من حجمه فى وسائل الإعلام، وموضحا أن تأخير أو غياب فنان عن عرض مسرحى أمر وارد لسبب أو لآخر، وان الامر تحكمه لوائح وقوانين المسرح، وهناك اجراءات يتم اتباعها فى مثل هذه الحالات، ومنها الاستعانة بممثل بديل، وذلك بعد الاعتذار للجمهور وإخبار الجمهور بهذا التغيير فى عناصر العرض، ويكون هنا للجمهور حرية الاختيار اما مشاهدة العرض على هذا النحو أو استرداد ثمن التذاكر.
وأشار إلى أن واقعة تأخر رنا سماحة عن موعد رفع الستار تم إحالته للشئون القانونية للبت فيه، واتخاذ الاجراءات نحو تطبيق الجزاء المنصوص عليه فى التعاقد وفق ما هو متعارف عليه فى مثل هذه الحالات من اجراءات ادارية.
وقال مختار ان ادارة المسرح الكوميدى لم تستطع اتخاذ قرار بإلغاء العرض، وذلك بسبب وجود جمهور كبير فى ثالث ايام العيد، وعندما ابلغ مدير المسرح الجمهور بالتغيرات التى حدثت فى عناصر العرض ابدى معظم الجمهور الحاضر رغبته فى مشاهدة العرض.
وألمح رئيس البيت الفنى للمسرح إلى أن العلاقة بين مسرح الدولة والفنانين المتعاملين من الخارج كما هو الحال بالنسبة لرنا سماحة تحكمه شروط التعاقد، وفى مثل هذه الحالة تسير الامور على شقين، الاول ادارى بإحالة الامر للشئون القانونية لتطبيق الجزاءات المنصوص عليها فى العقد، والثانى يتعلق بالعلاقة بين الفنان وفريق العمل حيث يكون الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه ثم استئناف العمل، مؤكدا ان سماحة اعترفت بالخطأ الذى حدث واعذرت عنه وانتهت المشكلة تماما.
وكانت الازمة مسرحية «كوميديا البؤساء» قد تفجرت فى ثالث ايام العيد عندما تسببت الفنانة رنا سماحة نجمة برنامج اكتشاف المواهب «ستار أكاديمى»، فى تعطيل العرض، والذى تقوم ببطولته مع رامى الطنبارى ومحمود عزت، وذلك بعد أن تأخرت عن موعد افتتاح العرض لما يزيد عن ساعة من موعد رفع الستار، ودون إخطار إدارة المسرح الكوميدى، واضطرت مخرجة العرض مروة رضوان إلى أداء دور البطلة بأزيائها العادية، إنقاذا للموقف واحتراما للجمهور الذى قرر قضاء سهرة ثالث ايام العيد فى المسرح لمشاهدة العرض.
ومن جانبه وقع مدير المسرح أحمد السيد خصم ثلاثة أيام من أجر رنا سماحة وشقيقتها لعدم احترامهما موعد رفع الستار، كما قام بتحرير محضر إثبات حالة، حمل المحضر رقم 6 أحوال بنقطة شرطة التحرير بتاريخ ١٧ يونيو، اتهمها فيه «سماحة» بعدم احترام جمهور المسرح والاستهانة به، مستشهدا بانصراف عدد كبير من الجمهور بسبب تأخرها عن موعد العرض، وانها كانت متعاقدة على حفل غنائى فى مارينا بما يخالف تعاقدها مع مسرح الدولة.
وفى المقابل اصدرت رنا سماحة بيانا صحفيا ردت فيه على اتهامات مدير المسرح الكوميدى، وقالت فيه انها لم تكن متعاقدة مع أى جهة أو أى شخص على حفلات فى يوم عرض المسرحية، وانها تعرضت لعذر قهرى يوم عرض المسرحية لم يتسبب فى منعها من الحضور بل كان سببا فى تأخرها بعض الوقت، وأنها حرصت بدورها على ابلاغ المسئولين بالمسرحية بانها لن تستطيع الحضور فى الموعد المحدد لأسباب طارئة.
بينما اكدت رنا سماحة فى بيانها أنها تكن كل الحب والاحترام والتقدير لكل الجمهور الذى ساهم فى نجاحها وتألقها وكان ومازال جزءا لا يتجزأ من نجاحها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «كوميديا البؤساء» تتجاوز أزمة غياب البطلة فى العيد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق محمد عادل امام يدخل تصوير "لص بغداد" السبت المقبل
التالى للرجال في 7 خطوات.. كيف تحصل على لحية جذابة؟