أخبار عاجلة
اتهام روسيا ب'التآمر'ضد الولايات المتحدة -
انفجار 6 عبوات ناسفة في كركوك شمال العراق -

ديانا .. الأميرة اللغز

ديانا أميرة ويلز وأميرة القلوب اشتهرت بأعمال الخير وحب الناس لكن هناك زوايا مظلمة في حياة ديانا قبل وبعد الزواج حتى وفاتها المبكرة.

يوافق اليوم الأحد 1 يوليو 2018، عيد ميلاد الأميرة الراحلة ديانا، والتي فارقت عالمنا في يوم 31 أغسطس عام 1997 بعد إصابتها في حادث سيارة مروع في العاصمة الفرنسية باريس، عيد ميلاد الأميرة ديانا، كان ليصبح عيد ميلادها السابع والخمسين إذا ما ظلت على قيد الحياة.

اليوم سنستعرض معا بالتواريخ ، مجموعة من أبرز الأحداث في الحياة المثيرة للجدل للأميرة الراحلة التي أحبها الجميع ، بداية من مولدها مرورا بفترة تعليمها ولقائها بالأمير تشارلز كيف كان عابرا ثم تحول إلى زواج ، وكذلك المشاكل التي واجهت ديانا بعد إنجاب ولديها الأمير وليام و الأمير هاري ، وطلاقها من تشارلز، وأشهر علاقتين مرت بهما بعد طلاقها الأولى من طبيب باكستاني والثانية من ثري مصري، ثم وفاتها اللغز حتى الآن  :

1 يوليو 1961:

مولد ديانا فرانسيس سبنسر (Diana Frances Spencer) التي عرفت في وقت لاحق بلقب ديانا أميرة ويلز، في مقاطعة نورفك في إنجلترا.

1967:

طلاق والدي ديانا والذي أعقبه إقامة ديانا لبعض الوقت بصحبة والدتها قبل أن يتمكن والدها من الفوز بحضانتها.

1970:

ديانا تتلقى تعليمها الأساسي في المنزل قبل أن يتم إرسالها إلى مدرسة " Riddlesworth Hall" الداخلية في نورفك لاستكمال دراستها.

1973:

ديانا تستكمل دراستها في مدرسة " West Heath" في كنت وهي مدرسة داخلية راقية للفتيات.

1974:

ديانا تنتقل للإقامة في المنزل الرئيسي لعائلة سبنسر النبيلة في ألثورب.

1975:

والد ديانا يرث لقب إيرل سبنسر النبيل، وبذلك حصلت ديانا على لقب ليدي ديانا سبنسر.

1977:

ديانا تترك مدرسة " West Heath" للفتيات وتسافر إلى سويسرا لاستكمال دراستها في مدرسة " Chateau d'Oex" السويسرية الداخلية، ولكنها لم تبقى في المدرسة السويسرية التي أرسلها إليها والدها سوى بضعة أشهر فقط.

نوفمبر 1977:

ديانا تلتقي بالأمير تشارلز (Prince Charles) ولي عهد بريطانيا للمرة الأولى، وكان وقتها يواعد شقيقتها الكبرى ليدي سارة (Lady Sarah)، ولقد علمته ديانا الرقص النقري في ذلك الوقت.

1978:

ديانا تدرس لمدة فصل دراسي كامل في معهد " Institut Alpin Videmanette" السويسري.

1979:

ديانا تنتقل للإقامة في لندن حيث عملت كمدبرة منزل، ومربية أطفال، ومساعدة معلمة حضانة، ولقد كانت تقيم وقتها مع ثلاث فتيات أخريات في شقة مكونة من ثلاث غرف نوم اشتراها لها والدها.

1980:

الأمير تشارلز يقابل ديانا مرة أخرى خلال زيارة له لشقيقة ديانا جين (Jane)، والتي كانت متزوجة وقتها من روبرت فيلوز (Robert Fellowes)، مساعد الملكة، وفي وقت لاحق طلب الأمير تشارلز موعدا رسمي من ديانا قدمها فيه إلى الملكة، الملكة الأم، ودوق أدنبره.

3 فبراير 1981:

الأمير تشارلز يتقدم بطلب الزواج من ليدي ديانا سبنسر خلال حفل عشاء لشخصين في قصر باكنغهام.

 29 يوليو 1981:

إقامة حفل زفاف ليدي ديانا سبنسر على تشارلز ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز في كاتدرائية القديس بولس.

5 نوفمبر 1981:

الإعلان رسميا عن حمل الأميرة ديانا في طفلها الأول.

21 يونيو 1982:

مولد الطفل الأول للأميرة ديانا والأمير تشارلز وهو الأمير وليام (Prince William) واسمه بالكامل وليام آرثر فيليب لويس (William Arthur Philip Louis).

15 سبتمبر 1984:

مولد الطفل الثاني للأميرة ديانا والأمير تشارلز وهو الأمير هاري (Prince Harry) واسمه بالكامل هنري تشارلز ألبرت ديفيد (Henry Charles Albert David).

1986:

بدء انتشار تقارير تتحدث عن وجود توتر وخلافات في العلاقة بين الأمير تشارلز والأميرة ديانا، وهي نفس الفترة التي بدأت فيها العلاقة الرومانسية التي جمعت ما بين ديانا وحبيبها السابق جيمس هيويت (James Hewitt).

29 مارس 1992:

وفاة والد الأميرة ديانا.

16 يونيو 1992:

نشر كتاب " Diana: Her True Story" والذي كشف عن خيانة الأمير تشارلز للأميرة ديانا مع حبيبته السابقة وزوجته الحالية كاميلا باركر بولز، كما كشف أيضا عن معاناة ديانا من الإحباط والاكتئاب في زواجها وإقدامها على خمس محاولات انتحار خلال فترتي حملها الأول والثاني، ولقد تم الكشف في وقت لاحق عن أن عائلة ديانا قد تعاونوا مع مؤلف الكتاب وقاموا بتزويده بمعلومات للكتاب، وكذلك العديد من الصور العائلية.

9 ديسمبر 1992:

الإعلان رسميا عن انفصال ديانا وتشارلز.

3 ديسمبر 1993:

الإعلان رسميا عن تخطيط الأميرة ديانا للانسحاب من الحياة العامة.

20 نوفمبر 1995:

الأميرة ديانا تكشف خلال مقابلة حصرية مع مارتن بشير على بي بي سي، تابعها متوسط 21.1 مليون شخص في بريطانيا وحدها، عن معاناتها من الاكتئاب، والشره المرضي، كما تحدثت أيضا عن خيانة زوجها لها وخيانتها له خلال زواجهما.

20 ديسمبر 1995:

أعلن قصر بكنغهام عن أن الملكة قد كتبت إلى كل من أمير وأميرة ويلز، رسالة تخبرهم فيها بضرورة الحصول على الطلاق، وهي رسالة كتبتها الملكة بدعم من رئيس الوزراء ومستشار الملكة.

29 فبراير 1996:

إعلان ديانا رسميا موافقتها على الطلاق.

يوليو 1996:

موافقة الأميرة ديانا على شروط وتسوية الطلاق.

28 أغسطس 1996:

تسوية طلاق الأميرة ديانا قدرت بقيمة 23 مليون دولار، بالإضافة إلى راتب سنوي بقيمة 600 ألف دولار في السنة، ديانا احتفظت بلقب "أميرة ويلز" بعد الطلاق ولكن ليس لقب "صاحبة السمو الملكي"، ولقد استمرت ديانا في الإقامة في قصر كنسينغتون.

1997:

كشفت وسائل الإعلام عن وجود علاقة رومانسية تجمع ما بين رجل الأعمال المصري الأصل "دودي" فايد، ابن رجل الأعمال الشهير صاحب متجر هارودز متعدد الأقسام وفندق ريتز في باريس، محمد الفايد ، وارتبطت ديانا مع دودي الفايد عقب إنهاء علاقتها مع الطبيب الباكستاني المسلم حسنت خان، والذي قالت تقارير إن ديانا كانت ستذهب بعيدا في علاقتها مع لولا خوفها من الانتقال للعيش في باكستان وترك ولديها وليام وهاري.

31 أغسطس 1997:

وفاة ديانا متأثرة بجراح أصيبت بها في حادث سيارة مروع في باريس، الشبهات والتحقيقات حول المتسبب في الحادث، وهل هو متعمد أم لا، لم تفضي إلى شيء، وبقي السبب المعلن هو حادث سيارة بسبب سرعة السائق الذي كان يحاول الهروب من المصورين.

6 سبتمبر 1997:

إقامة جنازة شعبية لديانا قبل أن تدفن على جزيرة البحير، أرض ألثورب وهو المنزل الرئيسي لأسرتها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ديانا .. الأميرة اللغز برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

السابق شاهد – الحلقة الأخيرة من مسلسل "رحيم" .. كشف لغز ياسر جلال
التالى رسائل من سراييفو.. سمفونية تجمع أتباع الديانات السماوية بفاس