أخبار عاجلة
استقبال الابطال لمنتخب كرواتيا في زغرب -
رونالدو يلتقى زملائه فى يوفنتوس للمرة الأولى -
تعرف على موعد عرض فيلم "الممر" -

نسيم الروح.. مجموعة شعرية لفاطمة الحسن

نسيم الروح.. مجموعة شعرية لفاطمة الحسن
نسيم الروح.. مجموعة شعرية لفاطمة الحسن

اليكم تفاصيل هذا الخبر نسيم الروح.. مجموعة شعرية لفاطمة الحسن

حمص- سانا

تتلون قصائد المجموعة الشعرية الجديدة “نسيم الروح” للشاعرة فاطمة الحسن بأطياف العشق النرجسي المعتق بالصبر الأنثوي وكبريائه.

وتقدم الحسن في مجموعتها الصادرة مؤخراً عن دار الغانم للثقافة والتي تقع في 124 صفحة من القطع المتوسط تجربة أنثى تفيض بشتى لواعج العشق بأنواعه الإنساني والوجداني والوطني من خلال 117 نصاً شعرياً تتغلغل بين ثنايا مقاطعها الصور الحسية المعبرة والكنايات العاصفة بالأسئلة والمثقلة بالآهات.

وتنوعت موضوعات القصائد في “نسيم الروح” لكنها اتفقت في معظمها على معاني الحب بتجلياته الروحية والنفسية والأمل بزهوته والانتصار بنشوته وكانت عناوينها نغم ووجد ولحن قلبي وشجون الحب ورؤى.

وفي إهدائها للمجموعة قالت الحسن هربت إليك من رحم أمي لأني استوحشت الظلام ولأنك النور الذي يفيق في القلب حب الحياة ولأنك الخمرة التي تجلت بها روح الله لأنك الماضي والحاضر والاتي.

الأديب والناقد رفعت ديب رأى في دراسة للمجموعة أن الحسن استطاعت عبر قصائدها أن تمزج بين الجمال والمتعة وهما من أهم الميزات الجمالية للأدب الراقي فبرومانسيتها ولغتها المألوفة وصورها الشعرية المعبرة تخطت حدود الزمان والمكان لترمم خرائب الروح وتسكب فوق الثلج جمر البوح.

وهذه هي المجموعة الثانية للشاعرة الحسن بعد الأولى التي كانت بعنوان ” تقاسيم وطن ” كما صدر لها في الجزائر ديوان إلكتروني بعنوان “عقد الياسمين” .                         

حنان سويد

 

 

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نسيم الروح.. مجموعة شعرية لفاطمة الحسن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق بتعانى من السمنة.. نظام غذائى للتخلص من 2 كيلو فى الأسبوع
التالى الصحة: ندرس إنشاء مركز قومي لزراعة الأعضاء في مصر.. فيديو