أخبار عاجلة
قطر الخيرية تشيد مستشفى للعيون في السودان -
إجراءات و تدابير مهمة للتخلص من الشعور بالوحدة -

كتاب يوثق لندوة (سليمان العيسى شاعر الحلم والطفولة)

اليكم تفاصيل هذا الخبر كتاب يوثق لندوة (سليمان العيسى شاعر الحلم والطفولة)

دمشق-سانا

سليمان العيسى شاعر الحلم والطفولة كتاب يتضمن وقائع الندوة الفكريةالشهرية التي تقيمها وزارة الثقافة وتضيء على حياة أعلام سورية الراحلين في مختلف الميادين.

الكتاب الذي أعده ووثقه الدكتور اسماعيل مروة ونزيه الخوري يتضمن إضاءة على بعض جوانب حياة الشاعر العيسى خلال حياته النضالية والثقافية ويرصد مراحل طفولته في قريته النعيرية بلواء اسكندرون السليب وما أسكنه والده في عقله وذهنه وما علمه من مسالك تربوية اجتماعية ووطنية.

وفي الكتاب أيضا التحولات التي عاشها الشاعر وأحلامه الوطنية والقومية بوجود وطن عربي واحد وعلاقته ومعايشته للمفكر زكي الأرسوزي إضافة إلى ما شهده بواقعه العربي من انتصارات وانتكاسات ومدى اهتمامه بوجود أمة عربية واحدة تتمكن من مواجهة التحديات.

ويتضمن الكتاب بحثا للدكتورة ملكة أبيض تبين فيه تطور أدب الأطفال بجهود الشاعر العيسى والتزامه بالكتابة للصغار طوال حياته واستخدامه للجماليات الموجودة في وطنه كألفاظ شعرية تؤسس مادة نصه الأدبي.

وفي المحور الذي قدمه الدكتور دياب الراشد على صفحات الكتاب ظهرت تجليات الصداقة والطبيعة والنضال في شعر العيسى وركائز المواضيع التي تناولها في شعره والتزامه بالموسيقا في كتابة القصيدة.

وجاء في الكتاب بحث الدكتور اسماعيل مروة ليضيء على اهتمام الشاعر العيسى بمستقبل الأجيال القادمة وايمانه بالأرض والشهداء وأهمية البناء الأسري الأخلاقي والوطني والحلم العربي المشترك والسلوك الأخلاقي والثقافي للشاعر العيسى.

وفي الكتاب الصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب بوزارة الثقافة والذي يقع في 189 صفحة من القطع الكبير مختارات من شعر سليمان العيسى انتقتها خلود أحمد رسول من مختلف الأشكال والأنماط والمواضيع الأدبية والشعرية التي كتبها.

محمد خالد الخضر

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كتاب يوثق لندوة (سليمان العيسى شاعر الحلم والطفولة) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق مصابو قطار البدرشين يكشفون اللحظات الأخيرة قبل وقوع الحادث (فيديو)
التالى الاثنين.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل حدث في بلاد السعادة