أخبار عاجلة
سلسلة "ترويض الرأي العام" تثير جدلا واسعا -

الموت يغيب الشاعر عبد الوهاب الشيخ خليل عن 92 عاما

اليكم تفاصيل هذا الخبر الموت يغيب الشاعر عبد الوهاب الشيخ خليل عن 92 عاما

دمشق-سانا

غيب الموت فجر اليوم الشاعر السوري عبد الوهاب الشيخ خليل عن عمر يناهز 92 عاماً بعد صراع مع المرض.

والشاعر الشيخ خليل من مواليد مدينة حماة عام 1926 اكتفى والده بتعليمه في الكتاب القرآن الكريم ومبادئ العربية والحساب وبدأ ميله للأدب وهو في مقتبل العمر حيث شجعه والده على حفظ الشعر والقصائد وحضور مجالس الحكواتي وخيال الظل التي كانت تعرض في المقاهي.

وعمل الراحل في صباه وشبابه بأعمال مؤقتة وشاقة ليؤمن قوت يومه وسافر إلى فلسطين قبيل النكبة للعمل وهناك وقف على جرائم الاحتلال الإنكليزي والصهاينة ثم عاد إلى الوطن ليعمل شرطياً فجابياً فجمركياً وملأ فراغه بقراءة بعض الكتب الأدبية والمجلات الجديدة والدراسة لينال الشهادات الابتدائية الإعدادية والثانوية ثم درس في كلية الحقوق بجامعة دمشق وحصل على الإجازة الجامعية سنة 1968 لكنه آثر مهنة التعليم التي راها أشرف المهن.

له ديوان بعنوان (مناجاة الشموع) نشر في عام 1978 انتسب معه إلى اتحاد الكتاب العرب وديوان آخر طبع عام 2003 كان بعنوان (سماط الروح) كما صدر كتاب من اتحاد الكتاب يتناول أشعاره قدم في تكريمه عام 2007.

له مقالات متنوعة منشورة في الصحف وقصائد لم تطبع كما أن له تجارب في الكتابة للأطفال.

محمد خالد الخضر

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الموت يغيب الشاعر عبد الوهاب الشيخ خليل عن 92 عاما برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق ويل سميث: نيمار ممثل
التالى بالصور.. تعرف على كواليس حفل زفاف شيري عادل ومعز مسعود