أخبار عاجلة
"أم كلثوم"... في بعلبك -
"أم كلثوم"... في بعلبك -

العنف يدفع الأفغانيات للانتحار.. "الزواج الإجباري في المقدمة"

العنف يدفع الأفغانيات للانتحار.. "الزواج الإجباري في المقدمة"
العنف يدفع الأفغانيات للانتحار.. "الزواج الإجباري في المقدمة"

هي

ترتفع معدلات العنف ضد النساء في أفغانستان ،وبحسب صندوق السكان التابع للأمم المتحدة فإن 87% من الأفغانيات ضحية لنمط واحد على الأقل من العنف الجسدي أو الجنسي أو النفسي كما يتعرض 62% منهن لأنماط متعددة من الانتهاكات.

ويعد الزواج الإجباري أيضاً من أسباب سعي الأفغانيات للانتحار، ويقول تقرير لليونسيف إن ثلث الفتيات الأفغانيات يتزوجن قبل سن الرابعة عشر.

كما يعتبر الفقر وقلة فرص العمل من أبرز عوامل قلق الأفغانيات بحسب استطلاع رأي نشرته مؤسسة آسيا عام 2017، وربطت منظمة الصحة العالمية بين سهولة الحصول على السموم في أفغانستان وارتفاع معدلات الانتحار، بحسب ماذكرته صحيفة BBC العربية.

وتقول لجنة حقوق الإنسان الأفغانية المستقلة إن نحو 3 آلاف أفغانية يقدمن على الانتحار سنوياً، وترتفع المعدلات في إقليم هيرات إلى أكثر من نصف الحالات في أفغانستان كلها.

ويقول أطباء في إقليم هيرات إن معدلات الانتحار لن تتراجع ما لم يتم تطبيق استراتيجية فعالة لمكافحة الانتحار على مستوى البلاد.

ويقول الدكتور نبيل فقريار طبيب بإقليم هيرات إن هناك حاجة ملحة للاعتراف بالدوافع والأسباب التي تدفع النساء للانتحار ومعالجتها حتى يمكن التعامل مع المشكلات العقلية على سبيل المثال.

ومن جانبهم أعلن مسئولو الصحة في كابول وضعهم خطة على مستوى البلاد لمكافحة الانتحار تتضمن نشر مراكز لعلاج أولئك الذين يعانون مشكلات عقلية

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن أكثر من مليون شخص في أفغانستان يعانون من اضطراب اكتئابي في بلد يعاني النزاع المسلح منذ أكثر من 40 عاما.

السابق فيديو | فتاة مسلمة تحلم بالصليب وتطلب من شيخ جاهل تفسير الحلم .. وشاهد رد فعل وكلام صادم
التالى رسالة سيرين عبدالنور لزوجها