أخبار عاجلة
"حماية المستهلك" تفحص "مجوهرات الشرقية" -
وزيرة الصحة: توفير 1400 مصل من أصل 15 ألفا -

هل الوجبات السريعة تؤدي إلى الإصابة بالربو؟ دراسة تجيب

هل الوجبات السريعة تؤدي إلى الإصابة بالربو؟ دراسة تجيب
هل الوجبات السريعة تؤدي إلى الإصابة بالربو؟ دراسة تجيب

اليكم تفاصيل هذا الخبر هل الوجبات السريعة تؤدي إلى الإصابة بالربو؟ دراسة تجيب

هل الوجبات السريعة تؤدي إلى الإصابة بالربو؟ دراسة تجيب

01:21 م السبت 07 يوليه 2018

كتبت- منة نافع

يفضل كثير من الأشخاص، تناول الوجبات السريعة مثل الهامبرجر، و الهوت دوج، والمقبلات المقلية، خاصة في العمل، ومن المعروف أنها تسبب زيادة في الوزن، نظرًا لاحتوائها على كميات كبيرة من الزيوت، والدهون غير المغذية، ولكن ما علاقة ذلك بالأمراض الصدرية؟

أثبتت دراسة حديثة أن تناول الوجبات السريعة، لمدة ثلاث مرات في الأسبوع، يزيد من خطر الإصابة بالربو، بحسب ما جاء في موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وأضاف البحث، أن تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة، تسبب أعراض جانبية مثل الأكزيما، واحتقان الأنف والحنجرة، وهى من أحد الأعراض الرئيسية للربو.

كما أن نقص العناصر الغذائية في تلك الأطعمة، يسبب التهاب في الشعب الهوائية، إضافة إلى امتلاء الجسم بكثير من المنتجات غير النافعة.

أجرى باحثو جامعة سيتشوان،الدراسة على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، و معرفة ما يقومون به من أنشطة يومية، وكانت النتيجة أن أعراض الربو، تزدادبعد تناولهم للوجبات السريعة، إضافة إلى حدوث اضطرابات في النوم.

ويضيف البحث أن استهلاك الطعام المعالج مثل تناول الوجبات الجاهزة، والبسكويت، والسلامي في المملكة المتحدة أعلى بخمس مرات من البرتغال، وأربعة أضعاف ما في فرنسا، واليونان، وإيطاليا.

كما وجد الباحثون أنه مقابل كل زيادة بنسبة 1٪ في تواجد الغذاء المعالج في معظم المنازل، يرتفع خطر البدانة بنسبة 0.25٪.

وحوالي 24.5 % من البالغين في المملكة المتحدة يعانون من السمنة، مقارنة بـ 7.1 % في فرنسا ، و 8.2 % في إيطاليا ، و 13.4 % في اليونان، و15.2 % في البرتغال.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هل الوجبات السريعة تؤدي إلى الإصابة بالربو؟ دراسة تجيب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق فيديو| من بيت أشهر توأم في مصر.. كيف غيرت نتيجة الثانوية العامة حياة ندى ونادين ؟
التالى تعرف على ما دار بين دييجو مارادونا والرئيس الفسطيني في نهائي المونديال