تعرف على بطلات دورة ألعاب البحر المتوسط

كافيه البنات

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي الأبطال والبطلات أعضاء البعثة الذين أحرزوا ميداليات في مختلف الألعاب بالإضافة إلى المدربين ورؤساء الاتحادات أصحاب الإنجازات بعد أن حققت البعثة المصرية 45 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 18 ذهبية، و11 فضية، و16 برونزية،

رصدت "هن" معلومات عن بطلات دورة ألعاب البحر المتوسط المكرمات من رئاسة الجمهورية

فريدة عثمان:

- هي فريدة هشام عثمان سباحة مصرية، والبالغة من العمر 23 عاماً، ولدت في إنديانابوليس بالولايات المتحدة.  

- بدأت السباحة في الرابعة من العمر وتوقفت لفترة لممارسة السباحة الايقاعية قبل ان تعود للسباحة في سن ال11 لتفوز بكل الذهبيات في بطولات 50 و100 متر حر وفراشة. 

- فازت بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة ، بالإضافة لكونها أول مصرية تحمل أي رقم قياسي عالمي في رياضة السباحة.

- في دورة الألعاب العربية 2007 كانت أصغر مصرية وعربية تفوز بمسابقة الـ50 متر فراشة وتكسر الرقم القياسي في المسابقة وهي في عمر الـ12 عاماً، كما أنهت مسابقة الـ100 متر فراشة في المركز السادس.

- في بطولة العالم للسباحة 2009 في روما حققت فريدة رقم 26.77 ثانية في الـ50 متر حرة، و27.78 ثانية في الـ50 متر فراشة لتصبح أسرع سباحة في عمرها في العالم.

- في البطولة الإفريقية في الدار البيضاء بالمغرب 2010 فازت فريدة بذهبية 50 متر فراشة برقم قياسي (27.28 ثانية)، وفضيتي 50 متر حر (26.72 ثانية). 

- نجحت السباحة المصرية فريدة عثمان في التتويج بثلاث ميداليات حتى الآن، حيث تمكنت من تحقيق الميدالية الذهبية في سباق 50 متر فراشة لتحطم الرقم القياسي بزمن 25.48 في دورة العاب البحر المتوسط 2018، إضافة إلى حصولها على ميدالية ذهبية في سباق 50 متر حرة في دورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا.

- تلعب حالياً في نادي الجزيرة ويدربها الأوكراني فولوديمير هوستو.

عفاف الهدهد:

هي من مواليد 1 أكتوبر 1996) هي لاعبة رماية مصرية مسدس 10 متر و25 مترا، ولاعبة في نادي الجيش وطالبة في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية.

- بدأت علاقتها باللعبة عندما كانت في الرابعة عشر من عمرها، في البداية كانت تمارس لعبة الخماسي الحديث وممارسة هذه اللعبة تبدأ مبكراً من سن صغير وبعد سنة أو سنتين يتم إضافة لعبة أخرى فبدأت التدريب في نادي الرماية مبكراً حتى تكون جاهزة عندما تبدأ ممارستها في الخماسي الحديث ومن هنا أحببت الرماية وسلاح الفروسية وابتعدت عن الخماسي الحديث.

- بدأت مع المنتخب المصري عندما كانت في السادسة عشر من عمرها، وانضمت إلى منتخب الرماية قبل البطولة الأفريقية. 

- أول مشاركة للاعبة المصرية في الأولمبياد في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب التي أقيمت في الصين عام 2014 واحتلت فيها المركز الخامس،  كما حققت ميداليتين ذهبيتين في البطولة العربية وحصدت 3 ميداليات ذهبية في البطولة الأفريقية 2014 والمركز الثالث في بطولة العالم بألمانيا والمركز الخامس في أولمبياد الشباب بالصين 2015 وحققت ميداليتين ذهبيتين في بطولة الجائزة الكبرى بفرنسا. 

- نجحت عفاف الهدهد لاعبة المنتخب الوطني الأول للرماية، في حصد الميدالية البرونزية في منافسات الرماية 10 أمتار مسدس، خلال مشاركتها في دورة ألعاب البحر المتوسط وسط منافسة قوية مع أبطال العالم للعبة.

جيانا فاروق:

- جيانا محمد فاروق لطفي بطلة كاراتيه ومتصدرة التصنيف العالمي تحت 21 سنة

- طالبة في كلية الصيدلة الفرقة الرابعة، ولأعبة الكاراتية بالنادي الأهلي ومنتخب مصر

- نجحت في الفوز ببطولة العالم 5 مرات متتالية.

- حصلت على 7 ميداليات ذهبية ببطولات العالم و13 ذهبية في البطولات الدولية الأخرى إضافة إلى 15 ميدالية فضية

- بدأت رحلتها مع الكاراتيه بالصدفة في عمر 6 سنوات، من خلال النادي الأهلي، حيث كانت تتدرب في السباحة ثم قررت ترك السباحة والالتحاق بالكاراتيه.

- بعدها بدأت في لعب الكوميتيه، فحصدت لقب بطولة الجمهورية عام 2009، وهنا وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب عليها وشاركت معهم في البطولات الدولية لتحرز أولى ألقابها العالمية وحققت في هذا العام المركز الأول على مستوى إفريقيا ودول البحر المتوسط وأول كأس العالم للناشئين والخامس على مستوى العالم للكبار.

- خلال عام 2011 حققت لقب بطولة العالم تحت 21 عاما في ماليزيا 2011، وبعدها بعامين في إسبانيا حصدت المركز الأول فردي للشباب، ثم حققت الميدالية الذهبية بدورة ألعاب البحر المتوسط في ميرسين، وفي 2014 كانت أول مشاركة لها مع الكبار وأحرزت ذهبية الفردي والجماعي، ثم حققت ذهبية بطولة العالم تحت 21 عاما للمرة الثانية على التوالي في 2015، ومؤخرًا المركز الأول في بطولة العالم للجامعات بالبرتغال.

- فازت بفضية الكارتيه لوزن 61 في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا بإسبانيا.

سارة سمير:

- ولدت سارة سمير عام 1998 لأسرة ريفية في قرية الهوانية التابعة لمحافظة الاسماعيلية ، مصر.

- كان حلم سارة منذ الطفولة ان تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال خاصة  وقد شجعتها أسرتها على تحقيق حلمها خاصة أن والدها كان يمارس نفس اللعبة وشقيقها الأكبر محمد أيضا كان مدرب لرفع الأثقال ، وكانت تحرص سارة على الذهاب مع شقيقها الاكبرالى تدريباته حيث اكتشفت شغفها برياضة رفع الأثقال.

- حصلت على 3 ميداليات ذهب في بطوله افريقيا للشباب بتونس عام 2012 ،3 ميداليات ذهب في بطوله العالم للناشئين بالبيرو عام 2013 ، 3 ميداليات ذهب في بطوله العام للشباب ببولندا عام 2015.

- نالت درع أحسن لاعبة في بطوله العالم للشباب ، رابع عالم كبارعام 2015 بامريكا.

3 ميداليات ذهب في دوره الالعاب الأفريقية عام 2015 بالكونغو ، 6 ميداليات ذهب في البطوله العربيه الأفرواسيويه بشرم الشييخ عام 2016. 

نانسي طمان:

تحصد ذهبية الجمباز بدورة ألعاب البحر المتوسط، وجاءت اللاعبة في المركز الأول خلال مشاركتها في منافسات جهاز طاولة القفز بالدورة.

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد البعثة المصرية إلى 26 ميدالية بواقع، 10 ذهبيات و7 فضيات و9 برونزيات.

main_image_label

main_image_label

main_image_label

main_image_label

main_image_label

main_image_label

السابق فردوس عبدالحميد: أطالب الدولة بضرورة الاهتمام بالمسرح
التالى جوليا روبرتس تتنزه مع زوجها على أحد شواطئ كاليفورنيا.. صور