أخبار عاجلة
أسعار النفط تهبط وسط إنتاج أمريكي قياسي -
محارب: لدينا إصرار على الفوز ببطولة إفريقيا -
خطوات هامة لتفادي الاختراقات الإلكترونية -

الفيلم اللبناني "غداء العيد" يحصد جائزتين في باريس (صور)

10 تموز 2018 | 15:23

  • 10 تموز 2018 | 15:23

لوسيان بورجيلي وفرح شاعر.

97aeb15540.jpg

‎بعد فوزه بجائزة لجنة التحكيم في #مهرجان_دبي في دورته الأخيرة، وجائزة "الرؤية العالمية" في مهرجان "سينكويست" في ولاية كاليفورنيا، يكمل الفيلم اللبناني "غداء العيد" للمخرج لوسيان بورجيلي ويحصد جائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل ممثلين ضمن مهرجان السينما العربية بمعهد العالم العربي بباريس.

34a6f95dab.jpgيذكر أنّ حوادث الفيلم تدور في لبنان قبل أسبوع من موعد الانتخابات، حيث تُسعد سيّدة العائلة (جوزفين) لأنّها استطاعت جمع أفراد عائلتها المتباعدة حول مائدة غداء عيد الفصح للمرّة الأولى منذ سنتين. فرحٌ ظاهري يُخفي أجواء التوتّر السائدة في العائلة، وتكفي حادثة بسيطة لإحداث تغيير جذريّ في حياتهم، ولتُنسي هذه السيّدة وجميع أفراد عائلتها أجواء الاحتفال والفرح. 

الفيلم من كتابة بو رجيلي وإخراجه، وإنتاجه إلى جانب فرح شاعر التي تشارك فيه تمثيلياً أيضاً مع وسام بطرس، طوني حبيب، جيني جبارة، حسين حجازي، غسان شمالي، إتافار أويكي، نانسي كرم، جان بول حاج، لتيسيا سمعان، نديم أبو سمرا، سميرة سركيس، محمد عباس.

a5ffb3f273.jpg

7b4c38047a.jpg

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الفيلم اللبناني "غداء العيد" يحصد جائزتين في باريس (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النهار

السابق اليوم.. عرض الساعة الأخيرة على مسرح الغد بالعجوزة
التالى سامح الدهان: مصريان ضمن أفضل 100 فارس عالميا.. فيديو