أخبار عاجلة
حفل "خطوبة" يتحول إلى ليلة دامية في السعودية -
العاهل السعودى يصدر أمرًا ملكيًا جديدًا -

للحامل.. تعرفي على فوائد حمام "ملح إبسوم"

للحامل.. تعرفي على فوائد حمام "ملح إبسوم"
للحامل.. تعرفي على فوائد حمام "ملح إبسوم"

ملح ابسوم ليس ملح عادي في الواقع، هذا لأنه لا يحتوي على كلوريد الصوديوم، وإنما ملح ابسوم هو شكل بلوري من المغنيسيوم والكبريت، وهما من المعادن الطبيعية، وقد تم اكتشاف هذه المعادن البلورية في الأصل على أنها “الملح” الذي نسميه اليوم باسم إبسوم.

كيفية استخدام ملح ابسوم
يمكن للنساء الحوامل استخدام ملح إبسوم كحمام بعد وضعه في حوض الاستحمام، كما أن ملح ابسوم يذوب بسهولة في الماء، والعديد من الرياضيين يستخدمونه في الحمام لتخفيف توتر العضلات، حيث أنهم يقولون أنه يساعد على استعادة العضلات بعد تمرين شاق، ولذلك امزجي حوالي 2 كوب من ملح إبسوم في حمام دافئ وينقع لمدة 12 إلى 15 دقيقة، وتأكد من الحفاظ على درجة حرارة الماء مريحة، لإن ارتفاع درجة حرارة جسمك عن طريق النقع في حوض الاستحمام الساخن يشكل خطورة على طفلك، ولهذا السبب يجب تجنب أحواض الاستحمام الساخنة أثناء الحمل.

فوائد حمام ابسوم
تهدئة توتر العضلات
قد تجد النساء الحوامل أن الاستحمام مع ملح إبسوم يساعد على تخفيف آلام العضلات وآلام الظهر، وغالبًا ما يُنصح بتناول علاج لتشنجات الساق، والذي يعد مشكلة شائعة أثناء الحمل.

علاج المهبل
تجد العديد من النساء الحوامل أن ملح إبسوم يعمل على تلطيف البشرة، ويمكن استخدامه ايضا لتسريع شفاء الجروح وحروق الشمس البسيطة، ولذلك يمكن الاعتماد على هذا الحمام في التخلص من الالتهابات المهبلية وكذلك الفطريات التي تتواجد في المهبل.

الحد من التوتر
يعتقد أن المغنيسيوم هو أحد أنواع المواد التي تساعد على خفض ضغط الدم، وتجد العديد من النساء الحوامل أن ملح إبسوم يساعد على تهدئة الروح، ربما نتيجة اخراج الطاقة السلبية ومن ثم ضبط ضغط الدم.

فعالية الحمام
بعض الأبحاث تشير إلى أن كبريتات المغنيسيوم يمتص من خلال الجلد، وهذا هو السبب في أنها تستخدم في الحمام، ولكن بعض الخبراء يقولون إن الكمية الممتصة في هذا الحمام تكون صغيرة للغاية، ولذلك لا شك في أن ملح إبسوم عندما يستخدم في الحمام لا يسبب ضرر يذكر، وهذا يعني أن العديد من الأطباء يرون ملح “إبسوم” وسيلة آمنة للعثور على العديد من الفوائد.

دراسات عن ملح ابسوم
قامت إحدى الدراسات المنشورة في المجلة البريطانية لأمراض النساء والولادة، بتتبع النساء اللاتي تم إعطاؤهن كبريتات الماغنسيوم عن طريق الوريد لعلاج تسمم الحمل، وتسمم الحمل هي حالة مهددة للحياة تتطور خلال نسبة صغيرة من حالات الحمل.

في دراسة قامت في بريطانيا، تم علاج النساء الحوامل من جميع أنحاء العالم بتسمم الحمل مع كبريتات المغنيسيوم، وخفضت مخاطرها بأكثر من 15 في المائة، في الواقع استخدم الأطباء كبريتات المغنيسيوم لعلاج تسمم الحمل منذ أوائل القرن العشرين، وقد دعمت الدراسة عقود من الاستخدام، كما استخدم ملح إبسوم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة والإمساك.

السابق شاهد – الحلقة الأخيرة من مسلسل "رحيم" .. كشف لغز ياسر جلال
التالى رسائل من سراييفو.. سمفونية تجمع أتباع الديانات السماوية بفاس