تنسيق دبلوم تجارة 2018 .. نتيجة تنسيق كلية التجارة 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تنسيق دبلوم تجارة 2018 ، نتيجة تنسيق كلية التجارة 2018 وبدأ مكتب التنسيق بفتح باب الالتحاق بكليات قطاع التجارة والتربية والكليات التي يوجد بها شعب تعليم فني منها التربية النوعية والزراعية والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والهندسة والفنون التطبيقية، والآثار والفنون الجميلة والتعليم الصناعي بالجامعات المصرية ويكون القبول على أساس التوزيع الجغرافي مع الاهتمام بكافة الشرط التي تحث عليها القواعد.

يسمح للطلاب الذي حصلوا على الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات بعد إتمام الشهادة الإعدادية من تخصصات صناعي وتجاري وزراعي وصناعي قسم ترميم أثار وموسيقى وحصولهم على مجموع 70% على الأقل عن المواد النظرية من خلال تقديم الأوراق الخاصة بهم لمكتب التنسيق.

فيما يخص الطلاب الذين حصلوا على دبلوم المدارس الفنية نظام الخمس سنوات سيبدأ السماح للتلاميذ الحاصلين على مجموع 75% فأكثر من الإجمالي الكلي للدرجات.

يتم استشارة مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة بالإدارة المركزية الخاصة بالتعليم الفني بوزارة التعليم العالي والذي يخص على مدى ذلك من عدمه للتقدم بالمعاهد العليا والمتوسطة التي تتبع وزارة التعليم العالي.

عدد الطلاب المقرر قبولهم  تبلغ نسبتهم نحو 10% م إجمالي الأعداد المقرر التحاقها في هذه الكليات، حيث يكون ثلث النسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الفنية نظام الخمس سنوات.

من المقرر استثناء الطلاب الخمسة الأوائل بالشهادة الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات بالكليات الجامعية من شروط الالتحاق الجغرافي والإقليمي.

من خلال المسابقة المركزية سيتم التحاق كافة الطلاب الذين نجحوا في هذه المسابقة في نفس العام الذي قاموا بأداء الامتحانات فيه وذلك من الطلاب الحاصلين على المعاهد الفنية التجارية ونظائرها والمعاهد الفنية التجارية قسم قانون ونظائرها بكليات التجارة بالفرقة الثانية والحقوق بالفرقة الأولى بالجامعات المصرية عام 2018 طبقاً نظامي الدراسة بالانتظام والانتساب.

سيتم قبول الطلاب الناجحين خلال المسابقة المركزية في نفس عام أداء الامتحان وذلك للطلاب الحاصلين على المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية نظام 5 سنوات بكليات الهندسة والفرقة الإعدادية والزراعة بالفرقة الثانية للعام الجامعي 2018.

سيتم قبول كافة الطلاب الناجحين في امتحانات المسابقة المركزية في نفس عاد تأدية الامتحانات من الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام 3 سنوات بكليات التجارة.

يتم قبول التلاميذ الناجحين في المسابقة المركزية في نفس عاد أداء الامتحانات للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الزراعية – الصناعي قسم ترميم أثار نظام 3 سنوات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تنسيق دبلوم تجارة 2018 .. نتيجة تنسيق كلية التجارة 2018 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشرق نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق