أخبار عاجلة
بلدي الرياض يواكب متغيرات التنمية ويعتمد خطة 2019 -
خصلة من شعر مارلين مونرو بـ 16500 دولار‎ (صورة) -
"مونيت" تطور نظاماً ذكياً لمراقبة الرضع -

فرنسا تحتفي بذكرى الجنود المسلمين المدافعين عنها -فيديو

فرنسا تحتفي بذكرى الجنود المسلمين المدافعين عنها -فيديو
فرنسا تحتفي بذكرى الجنود المسلمين المدافعين عنها -فيديو

فرنسا تحتفي بذكرى الجنود المسلمين المدافعين عنها -فيديو



عرضت فضائية "العربية"، تقريرًا مصورًا يرصد احتفاء فرنسا بذكرى الجنود المسلمين الذين دافعوا عنها.

وأوضح التقرير أنه في بادرة لافتة زارت وزيرة الدولة لشئون الدفاع في فرنسا جنفييف داريوسيك Geneviève Darrieussecq مسجد باريس الكبير في إطار برنامج تكريمي تنظمه الوزارة لإحياء ذكرى الجنود المسلمين الذين قاتلوا في صفوف الجيش الفرنسي على مدى قرنين من الزمن.

وعلى هامش برنامج إحياء الذكرى قالت الوزيرة داريوسيك للعربية إن الجنود المسلمين قاتلوا من أجل حرية فرنسا وكانت تضحياتهم أساسية لتحقيق الانتصارات.

وطرحت وزارة الثقافة المصرية، البوستر الرسمي لعام مصر فرنسا ٢٠١٩، الذي انطلقت فعالياته مساء أمس من دار الأوبرا المصرية بعرض باليه يجمع صوليستات أوبرا باريس وأوبرا القاهرة.

البوستر تصميم مصطفى عوض، ويحمل ملامح من الثقافة المصرية والفرنسية، إضافة إلى عدة طوابع بريد ترمز لطول العلاقات بين البلدين ومدى أصالتها وامتدادها لسنوات طويلة.

وكانت وزارة الثقافة قد عقدت مساء أمس، أعلنت فيه تفاصيل فعاليات العام الذي يقام برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الدكتور خالد عناني وزير الآثار، إضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة.

وأكد الوزراء خلال المؤتمر أن الفعاليات تمتد على مدار العام ٢٠١٩ ما بين عدد من المحافظات المصرية والفرنسية، كما يجمع الفنانين والأدباء والمثقفين لالتقاء أفكارهم.

 

السابق غرور فنانة شهيرة يصدم الجميع!
التالى هبة مجدى بوجهين فى رمضان