أخبار عاجلة

دون مكياج.. نصائح هامة للعناية بالبشرة لتبدو أكثر شبابا وحيوية

دون مكياج.. نصائح هامة للعناية بالبشرة لتبدو أكثر شبابا وحيوية
دون مكياج.. نصائح هامة للعناية بالبشرة لتبدو أكثر شبابا وحيوية

لا شىء يجعلنا سعداء أكثر من بشرة مُشرقة وبلا حبوب أو بثور سوداء وبدون مساعدة المكياج أيضا! فإذا كُنتِ تعتنين ببشرة وجهك دائما فستُظهرك دائما أصغر سنا وأكثر حيوية. ولأنني أعشق الاهتمام ببشرتي دائما أحببت أن أُشاركك بعض النصائح للبشرة وكيف يُمكنكِ العناية بها لتكون دائما عنوان لجمالك وإطلالتك المُميزة.

نصائح للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هى التي تفرز الكثير من الزيوت والدهون عند منطقة الجبهة والأنف وأعلى الخدود وتظهر بها المسام الواسعة بشكل واضح.

- أعرف كم تُعاني صاحبات البشرة الدهنية من تراكم الأتربة والدهون الزائدة في الوجه خاصةً في فصل الصيف، لذلك عليكِ تنظيف بشرتك مرة صباحا ومرة مساءا بغسول مُناسب لبشرتك الدهنية بمعنى أنه لا يحتوي في مكوناته على زيوت.

- تناول الأكلات التي تحتوي على دهون أمر غير صحّي بالتأكيد في العموم، خاصةً لصاحبات البشرة الدهنية فكثرة تناول الوجبات المليئة بالزيوت والمواد الدهنية غير الصحية بالإضافة للوجبات السريعة كل ذلك يضر بشرتك ويزيد من إفرازها للدهون والزيوت.

- تعتقدين أن بشرتك الدهنية لا تحتاج للترطيب؟ بالتأكيد هذا الاعتقاد خاطىء، صحيح أنها تفرز الكثير من الدهون لترطيب نفسها ولكن هذا لا يعني أنها لا تحتاج لماسكات وكريمات ترطيب مناسبة لها باستمرار.

 

نصائح للبشرة الجافة

يقل إفراز البشرة للزيوت والدهون الطبيعية في هذا النوع من البشرة وهذا ما يجعلها تُصنف على أنها بشرة جافة.

- ليس معنى أن بشرتك جافة أن تُكثري من غسلها يوميا، فهذا يؤدي لجفافها أكثر. اغسلي بشرتك مرتين يوميا على الأكثر.

- كل أنواع البشرة تحتاج للترطيب، ولكن البشرة الجافة من أكثر الأنواع التي تحتاج لترطيب يومي سواء بالكريمات أو بالماسكات الطبيعية. لا تُفوتي يوما بدون تطبيق كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك صباحا ومساءا. وعلى عكس البشرة الدهني تحتاج البشرة الجافة للكريمات التي تحتوي على زيوت مُرطبة.

- لا تهملي أبدا شُرب الماء يوميا، على الأقل لترين من الماء كل يوم، فبشرتك الجافة تحتاج للترطيب بشكل مستمر.

- أكثري من تناول الفواكه مثل الأفوكادو والموز، أو استخدميها كماسكات طبيعية كل أسبوع فهى مكونات ترطيب طبيعية للبشرة الجافة.

  

نصائح للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة هى مزيج من البشرة الدهنية في منطقة الجبهة والأنف والبشرة الجافة عند منطقة الخدين وحول الفم. لذلك تجد صاحبات هذا النوع من البشرة صعوبة في العناية بها.

- أولا عليكِ أن تفهمي طبيعة بشرتك لتعرفي كيف تتعاملين معاها، فعليكِ ترطيبها باستمرار خاصةً في منطقة الخدود التي تُعتبر بشرة جافة.

- اختاري الغسول والكريمات التي تناسب البشرة المختلطة فتكون نسبة الزيوت بها مُحددة بحيث لا تزيد من إفرازات الأجزاء الدهنية في وجهك ولا تسبب الجفاف للأجزاء الجافة أيضا.

- احرصي على تطبيق واقي الشمس دائما.

 

نصائح للبشرة قبل النوم

بعد يوم طويل ومُتعب ألا تستحق بشرتك بعض التدليل؟ إليكِ هذه النصائح لروتين العناية بالبشرة ليلا:-

- نظّفي بشرتك جيدا، قومي بإزالة المكياج بقنطة مُبللة بماء الورد أو بمستحضر خاصة بإزالة المكياج.

- الخطوة الثانية لتنظيف بشرتك هى غسل الوجه بالغسول، ويُمكنكِ عمل مساج لوجهك أيضا أثناء غسله من خلال تمرير أطراف أصابعك بحركات دائرية مع رفع بشرة الوجه لأعلى حتى تتفادي ترهلها في المستقبل.

- الآن حان وقت ترطيب البشرة بكريم مُرطب خفيف.

- يُمكنك تطبيق السيروم بدلا من كريم الترطيب، هناك الكثير من الأنواع خاصةً تلك التي تحتوي على فيتامين سي أو يُمكنكِ الاستعانة بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والجوجوبا وزيت اللوز الحلو.

- لا تنسي الاهتمام بمنطقة حول العينين، احرصي على ترطيبها أيضا ولكن بكريم مُخصص لتحت العين.

- شفاهك جزء من بشرة وجهك لذلك لا تُهملي الاهتمام بها قبل النوم، يُمكنكِ ترطيبها بزبدة الكاكاو أو الفازلين أو زيت جوز الهند.

 

لا تجعلي مهامك اليومية وضغوط العمل والبيت تجعلك تتخلين عن العناية ببشرتك، فبعيدا عن فوائد تلك النصائح لبشرتك، فهى ستُشعرك بالإنتعاش والتجديد وكأنكِ ذهبتِ لصالون تجميل وسبا متخصص.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دون مكياج.. نصائح هامة للعناية بالبشرة لتبدو أكثر شبابا وحيوية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق متحدث "الثقافة": شعار مهرجان التعاون الإسلامي "فلسطين في القلب"
التالى موعد مع سيدة ملهى "لا فولي بيرجير"