أخبار عاجلة
صورة لطفلة تسببت في إنهاء الحرب وحقن الدماء -
مصادر: البشير سيعلن الطوارئ ويحل الحكومة -

وصفات طبيعية للعناية بالأظافر وتقويتها وتطويلها.. جربيها!

وصفات طبيعية للعناية بالأظافر وتقويتها وتطويلها.. جربيها!
وصفات طبيعية للعناية بالأظافر وتقويتها وتطويلها.. جربيها!

من ضمن الأمور التي نحرص على الاهتمام بها، جمال اليد، فنحاول أن تكون أيادينا دوما رطبة ولها ملمس ناعم، ونركز أيضا على العناية بالأظافر، التي تعطي نظافتها ومظهرها المميز شكل جذاب لليد، وتعتبر لها طريقة خاصة للعناية بها، ووصفات طبيعية تمنح أظافرك الجمال والصحة أيضا.

عنايتك باظافرك لا ياتي فقط من أجل الحصول على مظهر رائع لليدين، ولكن الأظافر دليل على الصحة، كما أنها مؤشر على حاجتك للاهتمام بالتغذية، ومن الممكن أن تُشير إلى الإصابة بأمراض معينة، فشكل الظفر نفسه قد يحدد الإصابة بمرض معين، مثل أمراض فقر الدم ونقص المناعة وتليف الكبد أو مشكلات الكلى، كما أنها توضح وصول الدم إلى اليدين والأقدام من عدمه.

العناية بالأظافر وتقويتها

من أجل الحصول على أظافر قوية، من الممكن أن تقومين بإتباع بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك على العناية بالأظافر والعمل على الاهتمام بصحتها دون اعتبار الأمر رفاهية أو غير مهم.. ومن أهم الطرق والنصائح التي عليكِ تجربتها:

 

- لا تقومين بتقشير طلاء الأظافر، واعملي على إزالته باستخدام محلول مخصص لذلك، فتضعين يدك به لدقائق، ثم تمسحيها برفق، وذلك لأن تقشير المانيكير يزيل معه طبقات رفيعة من أظافر اليد.

- استخدام مزيل طلاء أظافر غير مؤذي لبشرتك، حتى لا يؤدي إلى تشققها وإصابتها بالضعف، ويجعلها قابلة للكسر.

- من الأفضل، عند الرغبة في التخلص من الجلد الزائد حول الأظافر، أن تقومين بذلك باستخدام محلول إزالة الجلد الميت، فتضعينه على المناطق التي تريدين التخلص منها، ثم تنزعينها بعصا خشبية، بدلا من نزعها عن طريق المقص أو القصافة.

- إذا كنتِ تهوين وضع طلاء الأظافر بشكل دائم، فمن الممكن أن تقومين باختيار أنواع من الطلاء لا تؤذي بشرتك ولا تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، خاصة، التولوين والفورمالدهيد، وهناك ماركات معينة توفر منتجات للمانيكير بهذه المواصفات.

- محاولة البعد عن المواد الكيميائية، وفي حالة الرغبة في استخدام المنظفات لغسل الأواني أو القيام بأي أعمال تنظيفية، فمن المهم ارتداء قفازات لليدين، حتى لا تضعف أظافرك، وتصبح قابلة للكسر.

- التوقف عن عض أناملك، فتلك عادة سيئة تؤذي أظافرك، وتعمل على جعلها ضعيفة وهشة.

- من المهم، تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم التي تعمل على الحفاظ على صحة أظافرك وقوتها وحمايتها من الضعف، فتتناولين المأكولات التي تحتوي على الحديد والزنك والمغنسيوم والعدس والمكسرات والفاصوليا.

- يمكنك نقع يديك في ماء مالح لدقائق أسبوعيا حتى تمنحينهم القوة والصحة، وكطريقة لتغذيتهم، ووضع كريم مرطب على يديك وأظافرك.

- الابتعاد عن المنظفات التي تحتوي على الكحول، لأنها تعد قاسية على بشرتك.

 

العناية بالأظافر وتنظيفها

إذا كان أكثر ما يشغلك في مظهر أظافرك هو نظافتها، فهناك مجموعة من النصائح المتعلقة بالعناية بالأظافر من أجل تنظيفها بطريقة سليمة وصحية، وتمنعها من التكسر... ومن أهم هذه النصائح:

- بالتأكيد، نحب الحصول على أظافر طويلة، ولكن أن تكون طويلة بصورة مفرطة يعرضها ذلك للتلف والكسر المستمر، ويجعلها في حاجة للتنظيف اليومي.

- عند استخدام أدوات المانيكر والباديكير وتنظيف الأظافر، من المهم التأكد من تعقيمها، سواء كنتِ تستخدمينها في المنزل، أو بأحد صالونات التجميل، حتى لا تكونين عرضة للعدوى الفطرية.

- عندما تقومين باستخدام المبرد كي تقلمين أظافرك، من المهم ان تحرصين على شراء مبرد جيد، وتبتعدي عن المنتجات التي قد تؤذي أظافرك وتضاعف من تكسيرها وتقشيرها.

- تقومين بإزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة باظافرك، عبر حرف المبرد، وتفعلين ذلك قبل غسلها.

- أيا ما كان الشكل الذي تريدين أن تكون عليه أظافرك، سواء البيضاوي أو المربع  أو الدائري، فمن المهم أن تقومين في البداية بغسل يديك جيدا، وتتأكدين من نظافتها، ثم تجففينها وتتأكدين أنها تخلو من المياه، وتبدأين في البرد باتجاه واحد.

- استخدام فرشاة أسنان نظيفة من أجل فرك اليدين والأظافر جيدا.

 

خلطات العناية بالأظافر

العناية بالأظافر امر يمكنك فعله في المنزل، ومن خلال الاعتماد على وصفات طبيعية، بدلا من الذهاب إلى صالونات التجميل من اجل تنظيف اظافرك وعمل الباديكير.ز تلك مجموعة من الوصفات التي تمنحك اظافر لامعة وقوية ولها مظهر جذاب:

بيكنج صودا: 

قومي بوضع البيكنج صودا مع ملعقة من الخل والليمون واعجينهم جيدا، ثم قومي بتطبيقهم على يديكِ وأظافرك، لتحصلين على أظافر قوية ولامعة وبيضاء.

الزيوت الطبيعية: 

يمكنك الاعتماد على زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، وغيرهم من الزيوت الطبيعية لدهن يديك وأظافرك على مدار الأسبوع، حتى تضمن لكِ النعومة واللمعان.

معجون الأسنان: 

استخدمي فرشاة أسنان نظيفة ومعجون، وقومي بدعك يديك وأظافرك جيدا، لتحصلي عليها نضرة ولامعة وقوية، ونظيفة أيضا.

خل التفاح: 

يحتوي خل التفاح على خصائص التطهير ومضادات الفطريات والبكتيريا، التي تمنح يديك وأظافرك القوة، لذلك يمكنك نقع يديكِ بخل التفاح والماء لمدة 20 دقيقة.

الليمون: 

إلى جانب فوائد الليمون المتعلقة بالجمال، فعندما تقومين بدعك أظافرك بالليمون، تمنحيها بذلك اللمعان والقوة، وتحميها من التكسر والضعف.

من المهم، أن تحرصين على نظافة أظافرك والاعتناء بها، فالأمر لا يعد شيء ثانوي أو غير مهم، لأن مظهر الأظافر وأن تكون صحية وقوية له مدلوله على الصحة العامة، وجمال يديكِ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وصفات طبيعية للعناية بالأظافر وتقويتها وتطويلها.. جربيها! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق منى زكي تبكي على الهواء لهذا السبب.. فيديو
التالى لقبت بـ"أم المصريين".. ما لا تعرفه عن صفية زغلول