أخبار عاجلة
9 حفلات متنوعة بمهرجان "حكاوي الجاز" -
New Zealand bans semi-automatic and assault rifles -
Dh10,000 fine for selling 'dangerous' animals in UAE -
New AirPods now with wireless charging, hands-free Siri -
EU fines Google $1.7 billion for unfair online ad rules -
Is social media making us dumb and dumberer? -
UAE banks suspend debit, credit cards of select customers -
Nirav Modi’s bail rejected, to remain in custody until March 29 -
Brexit delayed: Theresa May requests three-month extension -

أخبار الفن : نقابة المهن السينمائية تثبت أحقية ناهد فريد شوقي في فيلم "اللعبة الأمريكاني"

أخبار الفن : نقابة المهن السينمائية تثبت أحقية ناهد فريد شوقي في فيلم "اللعبة الأمريكاني"
أخبار الفن : نقابة المهن السينمائية تثبت أحقية ناهد فريد شوقي في فيلم "اللعبة الأمريكاني"

وجهت المنتجة ناهد فريق شوقي الشكر إلى اللجنة الثلاثية المشكلة من جانب نقابة المهن السينمائية التي أثبتت عدم صحة ما ادعته المخرجة إيناس سيف، التي لم يسبق لها إخراج فيلم سينمائي روائي طويل، أنها مؤلف فيلم "اللعبة الأمريكاني".

أثبت اللجنة أن مؤلف الفيلم هو المخرج والسيناريست الراحل مدحت السباعي، وأكدت في تقريرها عدم أحقية المخرجة المذكورة في اعتبارها مؤلف شريك بالعمل، وحفظ كافة الحقوق المادية والأدبية للمنتجة ناهد فريد شوقي باعتبارها صاحبة الحق في الاستغلال الكامل للعمل للتصرف فيه كيفما شاءت ولا صلة للمخرجة به.

كما جاء في تقارير اللجنة أن ما قامت به المخرجة إيناس سيف يعد معالجة سيئة للسيناريو الأصلي الذي كتبه الراحل مدحت السباعي، وتهيب المنتجة ناهد فريد شوقي بالنقابة حث أعضاؤها حديثي العهد بالمهن السينمائية أمثال المخرجة إيناس سيف بمراعاة أصول المهنة والالتزام ببنود العقود وعدم الإضرار بالمنتجين.

وتحتفظ ناهد فريد شوقي بكافة حقوقها المادية والأدبية لدي المخرجة، عن الأضرار التي أصابتها من جراء إخلالها بحقوق المنتجة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية من جانب المستشار القانوني للمنتجة الأستاذ حسين هلال المحامي ضد المخرجة حيال ذلك.

كانت المخرجة إيناس سيف وجهت إنذارا قضائيا ضد المنتجة ناهد فريد شوقي ورئيس غرفة صناعة السينما ونقيب المهن السينمائية ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تطالبهم فيه بعدم إصدار أى موافقات أو تراخيص لعرض فيلم "اللعبة الأمريكاني"، احتراما لحقوقها المادية والأدبية.

واتهتمت إيناس المنتجة ناهد فريد شوقي بالتعدي على حقوقها كمخرجة وتغيير نهاية الفيلم وإحضار مخرج آخر لمونتاج الفيلم.

"اللعبة الأمريكاني" تأليف مدحت السباعي وبطولة ناهد السباعي وأحمد فهمي وداليا البحيري وبيومي فؤاد وأيمن القيسوني وشيماء سيف، وإخراج إيناس سيف.

اقرأ أيضا:

بالفيديو- ليلى اسكندر تعتذر لجمهورها بسبب فستانها الجريء

صورة- أحمد زاهر يتعرض لحادث سير

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أخبار الفن : نقابة المهن السينمائية تثبت أحقية ناهد فريد شوقي في فيلم "اللعبة الأمريكاني" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : فى الفن

السابق 122 يقترب من 23.5 مليون جنيه
التالى إيرادات ضعيفة لعيش حياتك في 3 أسابيع