أخبار عاجلة
جلسة خاصة لثنائي الأهلي لضرب دفاع المصري -

في عيد ميلاد سوسن بدر.. لماذا غيرت اسمها ومنعت من دخول السعودية

في عيد ميلاد سوسن بدر.. لماذا غيرت اسمها ومنعت من دخول السعودية
في عيد ميلاد سوسن بدر.. لماذا غيرت اسمها ومنعت من دخول السعودية

في الوقت الذي تعيش فيه انتعاشة فنية، وتحصد فيه نجاحات مختلفة في ٣ أعمال درامية متنوعة (البيت الكبير- أبو العروسة٢- أهو ده اللي صار)، تحتفل نفرتيتي السينما المصرية الفنانة سوسن بدر، اليوم الإثنين، بعيد ميلادها الثاني والستين.

وفي السطور التالية، يقدم "الفجر الفني" ٨ معلومات عنها.

١- ولدت سوزان أبو طالب في الأول من أبريل ١٩٥٧، بالقاهرة، لأسرة فنية، فوالدتها هي الفنانة آمال سالم.

٢- تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية.

٣- أختارها المخرج الراحل شادي عبدالسلام لتجسيد شخصية نفرتيتي في الفيلم التاريخي "اخناتون"، نظرًا لتميز ملامحها وقربها من ملكات الفراعنة، لكن المشروع لم يكتمل حيث توفي المخرح قبل إنهائه.

٤- في عام ١٩٨٠، شاركت في فيلم "موت أميرة" حيث جسدت شخصية الأميرة السعودية مشاعل بنت فهد آل سعود، التي اتهمت بالزنا وقُتلت، وهو العمل الذي تسبب في أزمة كبيرة لها، حيث منعت على إثره من دخول المملكة العربية السعودية، ومن الظهور في التلفزيون، ما اضطرها لتغيير اسمها إلى سوسن بدر الدين.

٥- شاركت في أكثر من ٥٠ فيلمًا في السينما، أهمها: "شمس الزناتي"، و"سلام يا صاحبي" مع الزعيم عادل إمام، و"حبيبي دائمًا"، و"الفرح"، و"الشوق" وغيرها.

٦- لها مشاركات في أكثر من ١٥٠ مسلسلًا، يذكر منها: "إمام الدعاة"، و"الأصدقاء"، و"نص ربيع الآخر"، و"الأب الروحي"، وكان آخرها "أبو العروسة ٢" و"أهو ده اللي صار" اللذان انتهى عرضهما قبل أيام.

٧-قدمت على المسرح عدد من العروض الناجحة، من بينها: "الواد سيد الشغال" مع الزعيم عادل إمام، و"طقوس الإشارات والتحول".

٨- كشفت سوسن بدر في برنامج "المتاهة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني أنها سبق وتزوجت ٧ مرات، الأولى أثناء دراستها في المعهد من أستاذها أسامة أبوطالب لخمس سنوات، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ياسمين، ثم تزوجت من طبيب لأربع سنوات، وبعدها من رجل أعمال لمدة ٤ شهور انتهت بوفاته، كما تزوجت من السينارست محسن زايد الذي رحل بعد شهر من زواجهما، والخامسة كانت من الكاتب محفوظ عبدالرحمن، ثم تزوجت من فريد المرشدي وهو ابن المنتجة ناهد فريد شوقي لمدة أربع سنوات انتهت بطلاقهما، وكان فارق السن بينهما يقرب من ٢٠ عامًا، أما الزيجة الأخيرة فكانت من الشاعر سامح آل علي وهو أصغر منها ب١٠ سنوات ولم تتعدى زيجتهما ٦ أشهر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في عيد ميلاد سوسن بدر.. لماذا غيرت اسمها ومنعت من دخول السعودية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق صدمة جمهور شيرين عبد الوهاب بعد إطلالتها في دبي.. صور
التالى بالفيديو| حفلة من الإعلاميين على "أمير قطر" بسبب القمة العربية