أخبار عاجلة
عاجل| انفجار قرب كنيسة في سريلانكا -
نشرة مرور المواطن اليوم الإثنين 22 أبريل 2019 -

أحمد خالد.. من الفن التشكيلي لإخراج وكتابة أول مسلسل رعب مصري

أحمد خالد.. من الفن التشكيلي لإخراج وكتابة أول مسلسل رعب مصري
أحمد خالد.. من الفن التشكيلي لإخراج وكتابة أول مسلسل رعب مصري

وإليكم تفاصيل الخبر

أحمد خالد.. من الفن التشكيلي لإخراج وكتابة أول مسلسل رعب مصري

يعتبر أحمد خالد، أحد المخرجين الشباب المميزين، وقدم على مدار مشواره الفني عددا من الأفلام القصيرة شاركت في مهرجانات عربية ودولية، وساهم أيضًا بالكتابة في أكثر من مسلسل تليفزيوني.

ولد "خالد" في مثل هذا اليوم، 1 أبريل عام 1979، وتخرج من كلية الفنون الجميلة عام 2001، وبالرغم من كونه فنان تشكيلي بالأساس إلا أنه انجذب للسينما، فقدم أول أفلامه القصيرة عام 2005 فيلم "الجنيه الخامس"، ثم بعد ذلك عام 2007، الفيلم القصير "عين السمكة" ونال عنه جائزة شادي عبد السلام كأفضل مخرج لعمل أول بالمهرجان القومي للسينما المصرية في عام 2008.

وشارك أحمد خالد، في كتابة عدد من المسلسلات "السيت كوم" التي حققت شهرة كبيرة منذ عام 2006، مثل "تامر وشوقية، راجل وست ستات، العيادة"، وفي عام 2011 قدم أهم تجاربه الفنية التي حققت نجاحا كبيرا وهو مسلسل "أبواب الخوف" والذي يعتبر أول مسلسل رعب مصري، بإخراج المسلسل والمشاركة في كتابته.

وفي عام 2014 كانت آخر أعماله الفنية الفيلم القصير "سكر أبيض"، وعرض في ركن الأفلام القصيرة الذي يقام على هامش مهرجان كان السينمائي عام 2015.

 وتحدث المخرج الشاب أحمد خالد، عن مسلسل "أبواب الخوف" لـ"الوطن"، قائلا: "أبواب الخوف كان مشروع كبير ولم يكن مسلسل فقط، كنا نعمل على تقديم تجربة مختلفة عن السائد في هذا الوقت، فلم يقم أحد بتقديم الرعب أو الدراما المغايرة للدراما الاجتماعية المتعارف عليها، لذلك كان أبواب الخوف هو طموح من كل فريق العمل أننا نقدم مسلسل مختلف وبحرفية وكل عناصره تكون متقنة بقدر الإمكان بداية من الكتابة لكل عناصر الإنتاج".

وعن سبب توقف تقديم الجزء الثاني من مسلسل أبواب الخوف بالرغم من تحقيقه نجاح ونسبة مشاهدة عالية قال أحمد خالد: "للأسف توقف الجزء الثاني رغم اتفاقنا عليه كان لأسباب خارجة عن ارادتنا لكن هناك محاولات لتقديم عمل دراما رعب جديد يكون امتداد لتجربة أبواب الخوف في دراما الرعب والتشويق".

وعن الكتابة وبداياته الفنية، قال: "الكتابة والسيناريو جزء أساسي من عمل المخرج، وبدأتالكتابة  في مرحله بدايات تقديم السيت كوم في مصر مع الكاتب عمرو سمير عاطف الذي يعتبر من أحد رواد كتابة السيت كوم، فشاركت معه في ورشة كتابة في اكتر من عمل مثل تامر وشوقية وراجل وست ستات والعيادة وغيرهم، وأعتبر أنه من اهم الورش التي شاركت بها كانت ورشة عالم سمسم انتاج نفس الشركة التي قامت فيما بعد بإنتاج مسلسل أبواب الخوف الذي قمت بإخراجه"، وفي أخر حواره أكد أحمد خالد لـ"الوطن"، أنه يعمل على أكثر من مشروع سيتم الإعلان عنهم في وقتهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أحمد خالد.. من الفن التشكيلي لإخراج وكتابة أول مسلسل رعب مصري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق هذه القلادة أحدث الإكسسوارات لعام 2019
التالى المحكمة تؤيد حبس حمو بيكا