أخبار عاجلة

في ذكرى عيد ميلاده.. 11 معلومة عن النجم تشارلي شابلن |نوستالجيا

في ذكرى عيد ميلاده.. 11 معلومة عن النجم تشارلي شابلن |نوستالجيا
في ذكرى عيد ميلاده.. 11 معلومة عن النجم تشارلي شابلن |نوستالجيا

وإليكم تفاصيل الخبر

في ذكرى عيد ميلاده.. 11 معلومة عن النجم تشارلي شابلن |نوستالجيا

ربما كان تشارلي شابلن الممثل الأكثر شهرة في أوائل القرن العشرين، وهو بين أولئك القلائل من الحقبة الصامتة التي ما زلنا نعرفهم حتى الآن ويحل اليوم ذكرى ميلاده.

نرصد 11 معلومة عن تشارلى شابلن

السير تشارلز سبنسر تشابلن يشتهر بلقب “تشارلي تشابلن” وهو ممثل كوميدي إنجليزي، ومخرج وملحن وكاتب سيناريو قد ذاع صيته في زمن الأفلام الصامتة. أصبح “تشابلن” أيقونة في جميع أنحاء العالم من خلال شخصيته الشهيرة “المتشرد، الصعلوك أو المتسَكِّع”، ويعتبر أحد أهم الشخصيات في تاريخ صناعة السينما.

قام بالتعاون مع “مابيل نورماند” الممثلة والكاتبة والمنتجة والمخرجة في فيلم “Strange Predicament” الذي كان من إخراجها وكان وقتها وفي بدايات القرن العشرين من النادر أن يتعاون أحدهم مع صانعة أفلام من النساء.

شارك في إنشاء ستوديو كبير لإنتاج الأفلام وذلك في عام 1919 حيث اشترك كل من Douglas Fairbanks و Mary Pickford و D.W. Griffith في إنشاء ستوديو United Artists للبدء في تمويل أفلامهم بأنفسهم.

كان تشارلي تشابلن مؤلفًا موسيقيًا أيضًا وقد ألف الموسيقى التصويرية للعديد من أفلامه بداية بأحد أشهر أفلامه “City Lights” من إنتاج سنة 1931، وقد حققت أغنية Smile من فيلم “Modern Times” شهرة كبيرة وأصبحت من الأغاني الكلاسيكية.

كان تشارلي مهووسًا بالكمال ولهذا تعلم أن يفعل كل شيء بنفسه وعندما عمل تشارلي على فيلم “The Immigrant” صور حوالي 40 ألف قدم من الفيلم والذي يعتبر عدد كبير بالنسبه لفيلم قصير لا يتعدى وقته العشرون دقيقة، وفي فيلم “City Lights” أعاد تشارلي تصوير أحد المشاهد البسيطة 342 مرة.

كان تشارلي متورط في قضية إثبات أبوة كبيرة جدًا في أربعينات القرن الماضي، حيث كانت تتردد شائعات حول علاقة بينه وبين الممثلة Joan Berry وفي عام 1943 أنجبت فتاة قالت أنها ابنة تشارلي وقد نفى تشارلي هذا.

في عام 1952 رفضت الولايات المتحدة دخول تشارلي البلاد بعد أن كان قد سافر إلى لندن بتهمة أنه كان يؤمن بأفكار سياسية اشتراكية، ولكن بعد 20 عامًا ولتعويض تشارلي عن منعه من دخول البلاد قدمت له جائزة الأوسكار الشرفية والتي حضر حفلها واستلم الجائزة بنفسه.

سمي أحد الكويكبات على اسمه من قبل عالم الفضاء الروسي “Lyudmila Georgievna” عام 1981.

هناك مهرجان سينمائي للأفلام الكوميدية تحت اسم تشارلي تشابلن وقد بدأ في عام 2011، وقد حاول المهرجان العام الماضي تسجيل رقم قياسي بموسوعة جينيس لأكبر عدد من الناس يرتدون كتشارلي.

تم تحويل منزله في سويسرا إلى متحف وذلك في عام 2016، وقد استقبل المتحف حوالي 300 ألف زائر من حول العالم السنة الفائتة.

قام مجموعة من اللصوص بسرقة جثمان تشارلي تشابلن بعد وفاته بسنة تقريبًا، وقد طالب السارقين مبلغ يقدر بـ 600 ألف دولار أمريكي مقابل إعادة الجثمان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في ذكرى عيد ميلاده.. 11 معلومة عن النجم تشارلي شابلن |نوستالجيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق ائتلاف الفنانين يطالب الأعرج بقرار وزاري مستعجل‎
التالى افتتاح مسرحية "الحالة توهان" على المسرح العائم بالمنيل (صور)