الشارقة للكتاب .. تخصص 26 مايو يوما للكتاب الإماراتي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الشارقة للكتاب .. تخصص 26 مايو يوما للكتاب الإماراتي

هلا الجريّد - دبي الخميس, 05/30/2019 - 13:46

أطلقت هيئة الشارقة للكتاب برنامجا لرعاية المواهب الإبداعية في الرواية والشعر والقصة القصيرة والمسرح، الذي يتيح فرصة التسجيل للراغبين من الكتّاب الإماراتيين الذين يسعون إلى تنمية مهاراتهم الكتابية وفق برنامج تدريبي طويل المدى مبني على رؤية منهجية حديثة لتنمية المهارات وتطويرها.

26 مايو

وضمن برنامج رعايتها للكتابة الإبداعية الحديثة خصصت هيئة الشارقة للكتاب يوم السادس والعشرين من مايو من كل عام، يوماً للكاتب الإماراتي، وذلك ضمن احتفالات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019.

ويتميز برنامج الورشة بامتداده على مدى أكثر من عام من التدريب والمتابعة والنشر. حيث سيتكون من عدة مراحل تساهم في تأسيس الكاتب وإعداده واكتشاف قدراته وصقلها ورعايته في مشواره الأدبي.

القراءة الإبداعية

وستنطلق المرحلة الأولى من البرنامج تحت عنوان "القراءة الإبداعية"، وهي مرحلة تأسيسية تقوم على إعداد الكاتب فكريا ومعرفياً في مشواره الإبداعي الكتابي عبر تنمية مهاراته القرائية في مجال اختصاصه لربطه بعوالم القراءة في الحقل الذي يود أن يبدع فيه، إيماناً من الهيئة بأن القراءة التأسيسية أو المتخصصة جزء لا يتجزأ من منظومة العملية الإبداعية في عالم الكتابة.

وتعتبر ورشة القراءة الإبداعية تمهيداً لانتقال الكاتب إلى المرحلة الثانية من برنامج تنمية المهارات الإبداعية في حقل الكتابة، وتحتوي هذا المرحلة على جلسات يشرف عليها مختصون في مهارات القراءة.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الشارقة للكتاب .. تخصص 26 مايو يوما للكتاب الإماراتي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

أخبار ذات صلة

0 تعليق