أماكن سياحية للعائلات في باريس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

باريس مدينة النور وعاصمة فرنسا المتألقة من اهم الوجهات السياحية في اوروبا بفضل تألقها بسحر الموضة والفنون والثقافة والتاريخ العريق والآثار الفريدة.

ويتجه ملايين الزوار الى باريس سنوياً لقضاء عطلات عائلية مميزة خصوصاً في موسم الصيف حيث تزدحم باريس بالعائلات والأطفال حيث يجد الجميع المتعة في أرجائها.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من اهم أماكن سياحية للعائلات في باريس لتستمتع العائلة بعطلة خلابة في رحاب العاصمة الفرنسية هذا الموسم..

برج ايفل

برج ايفيل هو أشهر معالم العاصمة الفرنسية فهو متألق بأسلوبه المعماري الفريد والمعدني ويعود الى القرن الـ19، كما يعتبر رمزاً لفرنسا بكاملها.

ويمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة برج ايفيل وصعوده من خلال المصاعد للحصول على مشهد بانورامي ساحر للمدينة والجلوس في مقهى ومطعم البرج والتنزه في الساحة حول البرج لإلتقاط أروع الصور.

شارع الشانزليزيه

شارع الشانزلزيه هو جنة عشاق التسوق ومحبي الأناقة الفرنسية فهو أشهر شوارع باريس وأطولها ويضم أرقى وأفخم المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية.

كما يضم الشارع العديد من المقاهي والمطاعم الفرنسية المتألقة التي يستمتع الزوار بالجلوس فيها لتناول القهوة والحلويات الفرنسية والمأكولات الفاخرة بالاضافة الى مشاهدة المعالم المحيطة بالشارع مثل ساحة الكونكورد.

قوس النصر

قوس النصر واحد من معالم باريس المعمارية الراقية فهو يقع في مدخل شارع الشانزلزيه وهو من رموز فرنسا تماماً مثل برج ايفيل وقد أنشئ في عهد نابليون بونابرت بإرتفاع 50 متر.

وتم بناء هذا المعلم ليخلد انتصارات الجيش الفرنسي حيث يضم زخارف ونحت توثق القصص الحربية كما يضم في داخله متحف صغير وقبر الجندي المجهول.

ديزني لاند باريس

ان زيارة باريس بصحبة العائلة لا تكتمل من دون زيارة مدينة ملاهي ديزني لاند التي تعتبر من أشهر وأهم فروع ملاهي ديزني حول العالم وتقدم ترفيه لا يقاوم لكل أفراد العائلة.

تضم مدينة ديزني لاند مناطق شاسعة للملاهي وفنادق متعددة ومناطق للتسوق ومطاعم ومقاهي وتقدم عروض ترفيهية بشخصيات ديزني الشهيرة والمحبوبة.

كما يمكن الاستمتاع بيوم من المغامرات والألعاب داخل الملاهي مثل مغامرات البحث عن الكنز ومتاهة آليس في بلاد العجائب ومنطقة القراصنة وقلعة الاميرة النائمة وغيرها.

الحدائق الباريسية

الحدائق من اهم عناصر الجمال في مدينة باريس وكانت مصدر سعادة للجمهور والنبلاء على مر العصور وتقدم حدائق باريس متعة الاسترخاء والاستجمام الفريد في قلب الطبيعة بمشاهد راقية واناقة فرنسية.

ومن أهم الحدائق الباريسية حدائق لوكسمبورغ التي تتألق بالهدوء والسحر وتضم أروع المنحوتات والنوافير، وكذلك حديقة غابة بولونيا التي تتمتع بالرومانسية بفضل بحيرتها الرائعة ومسارات الجري.

وتتألق في باريس أيضاً الحديقة النباتية التي تعود الى القرن الـ17 وتضم مجموعة مذهلة من النباتات النادرة والطبية ومتحف للتاريخ الطبيعي، وكذلك حدائق تويلري المتألقة بالبحيرات والتماثيل وأحواض الورد وقصرالتويلري الساحر.

الحي اللاتيني

يمكن الاستمتاع بزيارة الحي اللاتيني الذي يعد من أقدم أحياء باريس ويقع في الجهة اليسري لنهر السين ويتألق بالعديد من المباني التاريخية كما يضم المقاهي والمطاعم والمتاجر الفرنسية الراقية.

ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد من اهم ميادين باريس وأكبرها، ويقع ميدان الكونكورد في نهاية شارع الشانزلزيه ويتزين الميدان بالمسلة المصرية الفرعونية التي أهداها الخديوي اسماعيل لفرنسا عام 1831 تقديراً لجهود فرنسا في الاكتشافات الأثرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أماكن سياحية للعائلات في باريس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

أخبار ذات صلة

0 تعليق