الأرشيف الوطني يثري "قمة أقدر" في موسكو بالبعد التاريخي للدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يشارك الأرشيف الوطني في فعاليات قمة أقدر العالمية في نسختها الثالثة، والمقامة في العاصمة الروسية موسكو، لإثراء فعالياتها بالبعد التاريخي للإمارات، والإعلان عالمياً عن كونغرس المجلس الدولي للأرشيف 2020 الذي ستستضيفه أبوظبي في نوفمبر(تشرين الثاني) 2020. ويُطلع الأرشيف المشارك في مؤتمر قمة أقدر العالمية، التي تختتم أعمالها اليوم، على كونغرس المجلس الدولي للأرشيف 2020 الذي سيعقد تحت شعار" تمكين مجتمعات المعرفة" بمشاركة آلاف الأرشيفيين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة قضايا أرشيفية عالمية في مجال الأرشفة والتوثيق.

وينظم الأرشيف الوطني على هامش القمة معرضاً وثائقياً يشتمل على الصور التاريخية التي تقدم للجمهور الروسي جوانب من البعد التاريخي للإمارات، وتبرز دور القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في مرحلة التأسيس بكل تحدياتها، ووصوله بالدولة إلى عصر التقدم، ووضعها في زمن قياسي في مصافّ الدول المتقدمة، وعلى خطاه سارت القيادة الحكيمة حتى بلغت الإمارات أوج ازدهارها وتطورها.

كما يوزع على الجمهور المشارك في القمة عدداً كبيراً من إصداراته التالية من كتب "زايد رجل بنى أمة"، و"زايد من التحدي إلى الاتحاد"، و"خليفة رحلة إلى المستقبل"، و"قصر الحصن".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأرشيف الوطني يثري "قمة أقدر" في موسكو بالبعد التاريخي للدولة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج