وصفات طعام للمدرسة سريعة التحضير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جدة: رحاب عباس الأربعاء, 09/11/2019 - 18:27

اخترنا لك عزيزتي الأم وصفات طعام للمدرسة سريعة التحضير، غنية بالفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الطفل خلال ساعات المدرسة، كي تزوده بالطاقة والحيوية لحين العودة إلى المنزل.

وصفات طعام للمدرسة سريعة التحضير

اختار اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة، أفضل وصفات طعام للمدرسة سريعة التحضير، خفيفة على المعدة، قليلة التكلفة وغنية بالعناصر المفيدة في إمداد الطفل بالنشاط والحيوية خلال ساعات المدرسة الصباحية على النحو التالي:

وصفة اللبنة بالخضروات

امزجي مقادير متساوية من قطع" البندورة، الزيتون الاسود، مفروم البقدونس" مع ملعقتين من اللبنة الطازجة، احشي ساندوتيش الخبز الأسمر بالمكونات مع رش قليل من الزعتر، كي يتمتع الطفل بوجبة صحية سريعة التحضير خلال فترة المدرسة.

وصفة الجزر مع الزبيب

ابشري الجزر في علبة طعام صغيرة لطفلك، أضيفي قليل من القرفة والعسل والزبيب، اخلطي المكونات جيدا، كي يستطيع طفلك تناولها خلال فترات الراحة بالمدرسة بكل سهولة ولا تنسي وضع شوكة بلاستيكية مع العبوة الصغيرة داخل الحقيبة المدرسية.

وصفة البيض بالخضروات

اصنعي ساندوتيش شهي لطفلك من البيض والخضروات، فما عليك سوي تحضير الخضروات المحببة له على هيئة قطع صغيرة ودمجها مع البيض في مقلاوة وقليل من الزبدة والملح والفلفل، ثم وضع المكونات في ساندويتش من الخبر الأسمر كوجبة سريعة التحضير غنية بالفيتامينات المفيدة خلال فترة المدرسة.

وصفة سلطة الفواكة

يمكنك عزيزتي تحضير قطع صغيرة من الفواكة المفيدة للطفل في المدرسة " الكيوي، الموز، الفراولة، التوت"، ووضعها في عبوة الطعام البلاستيكية الآمنة في المدرسة، كوصفة سريعة التحضير ومفيدة للطفل خلال ساعات المدرسة.

وصفة التمر بالمكسرات النيئة

يمكنك عزيزتي تفريغ حبات التمر من النواه واستبدلها بالفستق، اللوز، الزبيب، وضع حبات التمر المحشي في عبوة آمنة، كوجبة صحية سريعة التحضير خفيفة على المعدة غنية بالمكونات الداعمة لتدفق الدم وزيادة نشاط وحيوية الطفل في المدرسة.

وأخيرا  لاتنسي تناول الطفل كوب من الحليب أو العصير الطازج أو حبة من الفواكة المحببة له قبل الذهاب إلى المدرسة، مع مراعاة  وضع زجاجة الماء ضمن أغراض الطفل الأساسية في المدرسة.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وصفات طعام للمدرسة سريعة التحضير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج