إذاعة مدرسية عن شركة أرامكو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محتويات

لا شك أن البرامج الإذاعية المتنوعة تُساعد الطالب على أن يبني شخصيته المستقلة وأن يقوم بالبحث والقراءة والإطلاع على المعلومات والأحداث المختلفة من حوله ، ومن هنا جاء حرص الكثير من المدارس على إعداد برامج اذاعة مدرسية يقوم الطالب بإعدادها وتقديمها بنفسه في مواضيع ومجالات متنوعة ومنها التحدث عن المشاريع والإنجازات المختلفة داخل المملكة مثل شركة أرامكو وغيرها .

مقدمة إذاعة عن شركة أرامكو

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على سيد ولد آدم وعلى آله وأصحابه أجمعين ،، أما بعد ،، أحييكم بتحية الإسلام وأتوجه إلى كافة الحضور الكرام وعلى رأسهم مدير مدرستنا الموقر ،، والمعلمين الأفاضل ،، وزملائي وزميلاتي بالتحية والسلام .

ومع إشراقة هذا الصباح الجديد نرحب بكم جميعًا ونعدكم بأن نُقدم لكم برنامج إذاعي من أقوى البرامج الإذاعية التي سوف يدور محور الحديث بها عن أهمية و انجازات شركة ارامكو ، وقد قام بإعداد هذا البرنامج طلبة وطالبات الصف (ـــ) وتحت إشراف الأستاذ الفاضل (ـــ) ، فهيا بنا نبدأ ..

قران كريم للإذاعة المدرسية

خير ما نبدأ به صباحنا اليوم هو الاستماع إلى تلاوة عطرة لما تيسر من القران الكريم ، وسوف يتلوها على مسامعنا الطالب / ــــــ

-قال الخالق جلا وعلا في كتابه العزيز : { الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي الْآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ * يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ الرَّحِيمُ الْغَفُورُ * وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِنْ ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ * لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ } سورة سبأ [ الآيات : 1 – 4 ] .

حديث شريف للإذاعة المدرسية

طيب الله هذه الأنفاس الذكية التي عطرت أذاننا بالاستماع إلى الذكر الحكيم ، والآن ننتقل إلى فقرة أخرى وهي فقرة الحديث الشريف ؛ فدعونا نقطف زهرة جميلة من بستان النبوة مع الطالبة / ــــ

-عن عبدالله بن عمر ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلَّ الله عليه وسلم : { أربع إذا كن فيك ، فلا عليك ما فاتك من الدنيا : صدق الحديث ، وحفظ الأمانة ، وحسن الخلق ، وعفة مطعم } .

كلمة عن شركة أرامكو

والان مع فقرة كلمة صباح من إعداد وتقديم الطالبة / ـــــــ

إخواني الطلبة والطالبات ، أصبحك اليوم في حديث مُوسع عن إنجازات شركة أرامكو ، حيث أن شركة أرامكو Aramco هي شركة وطنية سعودية وتعرف رسميًا باسم ( شركة الزيت العربية الأمريكية ) ، وتلك الشركة مُتخصصة في مجال مصادر الطاقة غير المتجددة مثل الغاز الطبيعي والبترول ومواد البتروكيماويات وكل ما يخص أعمال التنقيب والإنتاج والتكرير إلى جانب الشحن والتوزيع لتلك المنتجات أيضًا .

تقع شركة أرامكو داخل المملكة تحديدًا في منطقة الظهران ، وهي تعد الأكبر على مستوى العالم ؛ حيث أشارت العديد من الإحصائيات العالمية مثل مجلة إكسبلوريشن إلى أن القيمة السوقية لتلك الشركة قد تخطت الـ 10 تريليون دولار وكانت تلك الإحصائية عام 2015م ، وكانت أرباح الشركة عام 2018م تُقدر بحوالي 111 مليار دولار .

وتتوالى إنجازات شركة أرامكو ؛ حيث قد أعلنت الشركة بأنها قد حققت أرقام قياسية للمرة الأولى منذ نشأتها في الـ 6 أشهر الأولى من عام 2019م حيث كانت نسبة صافي الأرباح بها حوالي 53 مليار دولار أمريكي .

ومن ضمن إنجازات الشركة أيضًا أنها قد احتلت المرتبة الأولى في : ( معدل إنتاج واحتياطي النفط ، صادرات الغاز الطبيعي والبترول ) ولديها أكبر حقل نفط بالعالم وهو حقل الغوار ، فضلًا عن أنها تأتي في المركز الرابع فيما يخص احتياطي الغاز ، والمرتبة الثامنة في معدل طاقة التكرير .

وتقوم شركة أرامكو أيضًا بإنتاج 1.1 مليون برميل بالمصافي المحلية وحوالي 670 برميل في مصافي المشاريع المشتركة يوميًا .

وهذا يُوضح لنا أعزائي الطلاب أهمية تلك الشركة وكيف أنها أهم شركة نفط على مستوى العالم وهذا ما يُفسر درجة الاهتمام  العالية التي توليها المملكة لتطوير هذه الشركة والحفاظ عليها .

خاتمة إذاعة عن شركة أرامكو

وفي الختام ، أعزائي المستمعين الكرام ؛ نأمل أن يكون هذا البرنامج الإذاعي الخاص بالحديث عن أهم وأكبر إنجازات شركة أرامكو قد أضاف لكم ولو القليل من المعلومات الهامة والقيمة ، ونعدكم بتجدد اللقاء مرات عديدة قادمة مع برامج إذاعية هامة وذا فائدة ، إلى اللقاء .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إذاعة مدرسية عن شركة أرامكو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج