عاجل

بوجدانوف: نستعد لعام الثقافة ونهتم بدور الخريجين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الشخصى للرئيس بوتين في الشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب وزير خارجية روسيا، شريف جاد رئيس الجمعية المصرية ورئيس الاتحاد العربي والامين العام للاتحاد الافريقي لخريجى الجامعات السوفيتية والروسية بمقره بمبنى وزارة الخارجية في قلب العاصمة موسكو.

 

وناقش الحضور خلال الاجتماع البرامج المقترحة لتنظيم عام الثقافة المصرية و الروسية، في مطلع العام القادم 2020 بمبادرة من الرئيسين عبدالفتاح السيسي و فلاديمير بوتين.


وأكد بوجدانوف أن الجانب الروسى يستعد جيدا للأحتفال بعام التعاون الانساني بين روسيا ومصر والذي يشمل كافة مجالات الثقافة وهناك تنسيق كامل مع السفارة المصرية في موسكو وقد تشكلت لجنة حكومية للاشراف على التنظيم، كما اشار الي اهمية دور الخريجين في مد جسور التواصل و التعاون بين روسيا و مصر.

 

وأكد بوجدانوف ترحيب روسيا بالمشاركة التى تمت للخريجين في منتدى روسيا افريقيا في سوتشي الشهر الماضي , ومن جانبه قدم جاد واجب العزاء في وفاة السفير الروسي في القاهرة سيرجي كيربيتشنكو.

 

وأشار إلى أهمية مواصلة العمل على تحقيق كل الأفكار التى تمت مناقشتها مع الراحل كيربيتشنكو لتنظيم عام الثقافة المصرية الروسية، وأن وزارة الثقافة المصرية برئاسة الدكتورة ايناس عبدالدايم قد اتخذت خطوات عملية في اطار عام الثقافة وشكلت لجنة بالمجلس الاعلى للثقافة تستعد لوضع برامج الانشطة لعام 2020 منها ما تم بالفعل فى اكتوبر الماضى.

 

وتم تنظيم مؤتمر العلاقات المصرية الروسية بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة كما يتم التحضير لمؤتمر العلاقات المصرية الروسية عبر العصور و آفاق المستقبل في ابريل عام 2020 بمشاركة مجموعة كبيرة من المستشرقين الروس.

 

كما ألقى جاد الضوء على نشاط الاتحاد العربى لخريجى الجامعات السوفيتية و الروسية و ايضا على تأسيس الاتحاد الافريقي لخريجي الجامعات السوفيتية و الروسية الذي تم في المغرب مؤخرا، و في الختام حرص بوجدانوف على الاشادة بالعلاقات الثنائية بين البلدين و بين القيادتين.

 

وأكد انها تسير بشكل طبيعي وفي تطور ملحوظ و ان الفترة القادمة سوف تشهد تحقيق انجازات كبرى مثل مشروع الضبعة والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد ولا شك انه سوف يكون هناك المزيد من الإنجازات لما فيه خير الشعبين الصديقين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بوجدانوف: نستعد لعام الثقافة ونهتم بدور الخريجين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج