مخلوق حقيقي يشبه الأسد.. مصر تعلن عن اكتشاف أثري سيذهل العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

مخلوق حقيقي يشبه الأسد.. مصر تعلن عن اكتشاف أثري سيذهل العالم

"مخلوق غريب جدا، ربما يكون أسد أو لبوءة".. هكذا كشف وزير الآثار خالد العناني عن اكتشاف جديد يحاول علماء الآثار المصريون كشف هويته. 

وكان المصريون القدماء يضعون القطط في مرتبة مرتفعة، مع معاقبة من يقوم بجرحها أو إصابتها عام 3000 قبل الميلاد، كما قدسوا باستيت إحدى آلهة قدماء المصريين. 

ويعتبر أبو الهول أشهر هذه الحيوانات الأسطورية، مع جسد أسد ورأس إنسان حيث يوجد على هضبة الجيزة لحماية الفرعون خوفو في هرم هائل خلفه. 

وقال العناني، في مقابلة حصرية مع صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية: " نحن مع شركائنا في مصر والخارج، نفتح أبوابنا وأرضنا ومواقعنا الأثرية لاستخدام التكنولوجيا الحديثة". 

وأضاف: "نعم لدينا قبر توت عنخ آمون وهرم الجيزة، ولكن لدينا مشروعات أخرى في أماكن أخرى باستخدام التكنولوجيا الأكثر تقدما سواء للعمل الجامعي أو داخل المتحف".

وتابع أن "المتحف المصري الكبير يستخدم التكنولوجيا الأكثر تقدما في العالم"، موضحا أن "دراسة المومياوات والألغاز وراءها أكثر إثارة". 

وأشار إلى أن المتحف المصري الكبير، الذي يعرف باسم "متحف الجيزة"، سيصبح أضخم متحف أثري في العالم عندما يتم افتتاحه العام المقبل، منبها إلى أنه سين الإعلان عن اكتشاف أثري سيكون محط اهتمام العالم. 

وقال وزير الآثار: " سوف نعلن عن اكتشاف في نوفمبر بعد استخدام المسح الضوئي وتحليل الحمض النووي "دي. إن. إيه" لحيوان تم اكتشافه. 

وتابع أنه "حيوان غريب، مثل قطة كبيرة، نعمل على استكشافه، ربما يكون أسد أو لبوءة". 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مخلوق حقيقي يشبه الأسد.. مصر تعلن عن اكتشاف أثري سيذهل العالم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج