حرفي إماراتي وعلامة باريسية شهيرة في ورشة لصناعة المشغولات الفضية 27 نوفمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يشارك حرفي إماراتي وعلامة باريسية شهيرة في صناعة المشغولات الفضية، يومي 27 و28 نوفمبر، ضمن ورشة عمل وحوار حول أساليب إنتاج المشغولات الفضية وصناعة الخنجر التقليدي، في بيت الحرفيين، المركز المعني بحماية وصون التراث الإماراتي المعنوي العريق في منطقة الحصن. وورشة العمل بعنوان "حِرف متوارثة: بريفوركا للمشغولات الفضية وصناعة الخنجر"، تأتي ضمن سلسلة مبادرة، في شراكة بين ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ولجنة كولبير، بعنوان "فلانيري كولبير أبوظبي" و"الرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين"، وتتضمن المبادرات مجموعة واسعة من الفعاليات التي تستكشف مفاهيم وأسرار الرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين والثقافة الفرنسية وحوارها المتواصل والمزدهر مع الثقافة الإماراتية، حسب بيان للدائرة.

وتُعد بويفوركا واحدة من ورش العمل الفرنسية الوحيدة التي لا تزال محافظة على تقاليد هذه الصناعة.
وتقوم هذه الشركة اليوم بإعادة صناعة أرقى القطع التراثية مع وضع معايير عالية لكلاسيكيات الغد مستفيدة من الخبرات الاستثنائية للحرفيين الذين يعملون لديها.

وسيقوم الحرفيون الإماراتيون بعرض أساليب زخرفة مقبض الخنجر بمشغولات فضية، وهي حرفة مستلهمة من الثقافة والتقاليد العربية، ويعكس الخنجر جماليات الموروث الإماراتي الأصيل، إذ يعتبر رمزاً للعزة والرجولة والشهامة والقوة، وكان حتى وقت قريب جزءاً من اللباس التقليدي إذ يوضع فوق الرداء بعد تثبيته بحزام من الجلد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حرفي إماراتي وعلامة باريسية شهيرة في ورشة لصناعة المشغولات الفضية 27 نوفمبر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج