المجلس الأعلى للآثار: نقل الكباش إلى ميدان التحرير آمن 100% 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 كشف د. مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم »، إن ميدان التحرير لا يقل أهمية عن أي ميدان في العالم، بل هو الأشهر في مصر والدول العربية، وسيتم تزينه بشكل يليق به.

 

وأضاف وزيري إن التماثيل المزمع نقلها لتزيين ميدان التحرير ليس لها علاقة على الإطلاق بالتماثيل الموجودة على جانبي طريق الكباش (طريق أبو الهول) المعروف الذي يربط معبدي الأقصر والكرنك.

 

ووتابع وزيري قائلًا : "لدينا في الصرح الأول بمعبد الكرنك بعض التماثيل سيتم أخذ أربعة تماثيل كباش بجسم أسد ورأس كبش لم يراهم أحد من قبل وتم الاتفاق على نقلهم لتزيين ميدان التحرير، مشددا أنه "سيتم وضعهم حول المسله وسيوضع حولهم سياج حتى يتم حمايتهم تماماً والحفاظ عليهم".

 

وأشار وزيري، إلى أنهم ينقلون تماثيل يوميا من مكان لأخر، مؤكدا أن نقل الكباش إلى ميدان التحرير سيكون آمن 100%.

 

وأضاف أن التماثيل التي سيتم نقلها لم يراها زائر من قبل، منوها بأن نقل الكباش إلى ميدان التحرير سيزيد من قيمة ميدان التحرير، مؤكدا أنهم سيأخذون كل الاحتياطات لمنع الكتابة على التماثيل التي سيتم نقلها.

 

وأضاف أنه تم نقل المسلة سابقاً إلى ميدان التحرير من ضمن 11 مسلة غير مكتملة وتم ترميم المسلة والمسلة المنقولة إلى ميدان التحرير كانت مكسرة لـ 9 قطع ويتم ترميمها وارتفاعها 19 مترا وبوزن 90 طنا.

 

وأضاف وزيري، أنه ظهر صف من الكباش بالطريق كانت أسفل بعض المنازل التى أزيلت مؤخرًا لاستكمال المشروع القومى بإحياء "طريق الكباش"، ومن المقرر استئناف أعمال الحفائر بالطريق بأكمله لخدمة حركة السياحية برحلة على الأقدام للأفواج السياحية بين معبد الأقصر ومعابد الكرنك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المجلس الأعلى للآثار: نقل الكباش إلى ميدان التحرير آمن 100%  برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج