أخبار عاجلة
"الصحة" وجمعية السكري في ماراثون مسقط -
مصرع 12 شخصاً بانفجار لغم غربي أفغانستان -

العلاقة بين وضعية نومك و شخصيتك

العلاقة بين وضعية نومك و شخصيتك
العلاقة بين وضعية نومك و شخصيتك

العلاقة بين وضعية نومك و شخصيتك

دعــاء

يعتبر النوم من أهم وسائل الحصول على الراحة فهو يمنح الإنسان الطاقة اللازمة لبدء يوم جديد ملئ بالحيوية و النشاط ، و ذلك لأن النوم يعمل على جعل عضلات الجسم في حالة استرخاء تام كما أنه يتخلص من الضغوطات العصبية المختلفة ، و يجهل الكثيرون أن بخلاف تلك الفوائد المختلفة فإن للنوم فائدة أخرى هامة و هي أننا من خلاله يمكننا التعرف على طبيعة شخصيتنا ، حيث إذا تعرفنا على الوضعية التي ننام عليها فنستطيع معرفة الكثير عن أنفسنا .

العلاقة بين وضعية نومك و شخصيتك :
اولاً : النوم على البطن
أثبتت الدراسات أن النوم على البطن يعتبر دليلاً على أن تلك الشخصية قوية و عنيدة لا يمكنها التخلي عن الأشياء الخاصة بها ، كما أنها مضحّية في سبيلهم بحياتها إن أمكن ، و لدى تلك الشخصية حب فرض آرائها على الناس وجعلهم يصدقونها حتى إذا لم تكن تلك الآراء صحيحة و مقنعة ، لذلك يُمكن القول بأنها شخصية أنانية يصعب التفاهم و النقاش معها .

ثانياً : النوم على الجانب الأيسر
يدل النوم على الجانب الأيسر على أن تلك الشخصية شديدة الارتباط بالماضي ، كما أن لديها الرغبة في الانتقام و تتمتع بغيرة شديدة ، و دائماً ما تطمح في تحقيق أهدافها في الحياة ، و كثيراً ما تشعر تلك الشخصية بالذنب مما يدفعها إلى تأنيب نفسها و تعذيبها حتى تتخلص من هذا الإحساس تماماً .

ثالثاً : النوم على الجانب الأيمن
تعتبر الشخصيات التي تنام على الجانب الأيمن هي شخصيات عاطفية و تتمتع بحساسية شديدة تجاه أغلب المواقف ، كما أنهم يميلون إلى حب العمل و التفاني به ، و لا يقومون بتأجيل الأعمال بل يحرصون على إنجاز كل شئ في وقته ، كما أن لديهم حس المبادرة في اتخاذ القرارات الهامة التي تساعد على تطوير حياتهم ، بالإضافة إلى حبهم لتقديم المساعدة لمن حولهم .

رابعاً : النوم على الظهر مع وضع اليدين على البطن
تدل هذه الوضعية في النوم على أن صاحبها لديه بعض الوسواس ، كما أنه لا يُمكنه أن يتغير بسهولة فهو لا يقبل هذا الأمر ، بالإضافة إلى تمتعه بشخصية متسامحة للغاية ، و رغبته في إنجاز العديد من الأعمال الخيرية لمساعدة الناس من حوله ، كما أنه يؤمن بأن الشدة تكون في البداية فقط و يليها الهوان و الراحة .

خامساً : النوم على الظهر و جعل اليدين مفتوحتين بجانب الرأس
تعتبر هذه الوضعية دليلاً على تمتع الشخص بروح التحدي كما أنه يحب الحرية كثيراً ، إلا أنه يميل إلى النميمة و التحدث عن الأخرين بصورة سيئة ، كذلك فهو يميل إلى التبذير و شراء أي شئ يراه أمامه ، و تتميز حياة ذلك الشخص بالبساطة الشديدة ، كما أنه واضح و صريح فهو يميل إلى قول كل ما يشعر به على الفور .

سادساً : النوم على الظهر و جعل اليدين أسفل الرأس
تشير هذه الوضعية إلى تمتع تلك الشخصية بذكاء شديد ، كما أنها تمتلك الكثير من الحماس لكي تتعلم أشياء عديدة خاصةً الأشياء المرتبطة بالعلوم و المعرفة ، كما أنها متعلقة كثيراً بالعائلة و تحب المحافظة عليها ، فهي شخصية تقدر الحياة الأسرية بشكل كبير مما يجعلها لا تميل إلى الطلاق .

سابعاً : النوم على جانب واحد و جعل اليدين و الرجلين مطويين
هذه الوضعية تسمى بوضعية الجنين حيث أنها مشابهة للوضع الذي يكون فيه الجنين أثناء وجوده في رحم الأم ، و تشير هذه الوضعية إلى ميل تلك الشخصية إلى الوحدة و العزلة ، بالإضافة إلى أنها تتوخى الحذر من تصرفات الناس من حولها ، كما أنها تحب الاعتماد على نفسها و لا تستعين بأحد في حل مشاكلها .

ثامناً : النوم على جانب واحد مع وضع اليدين أسفل الخدين
تعبر هذه الوضعية عن أن تلك الشخصية سريعة الغضب ، بالإضافة إلى أن غضبها قد يدفعها إلى خلق خصومات مع الأخرين و عدم التحدث إليهم لفترات طويلة ، و هي شخصية لا تعترف بأخطائها و لا يمكنها التنازل في أي حال من الأحوال ، كما أنها تحب التغيير فتنتقل من وظيفة إلى أخرى .

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المرسال

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العلاقة بين وضعية نومك و شخصيتك برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : المرسال