أخبار عاجلة
أتليتيكو يودع كأس ملك إسبانيا بعد فرص مهدرة -
دور المخيخ في اتخاذ القرار و إدمان المخدرات -
علاج انسداد قناة استاكيوس المزمن -

10 نصائح هامة للنجاح كمستثمر مبتدئ

10 نصائح هامة للنجاح كمستثمر مبتدئ
10 نصائح هامة للنجاح كمستثمر مبتدئ

أي مستثمر أو خريج جديد يتوفر لديه رأس مال صغير أو متوسط أو مناسب إلى حد ما لتنفيذ مشروع معين، يجب عليه التعرف جيدا على النصائح الخاصة بالاستثمار وتشغيل رأس المال حتى لا يتعرض لسقطات تدمر نشاطه وتعرضه لخسائر عديدة قد يترتب عليها العديد من المشكلات القانونية وحتى النفسية والأسرية والمجتمعية.

فالجدير بالذكر أن رأس المال ليس هو فقط أساس النجاح في أي مشروع مهما كان حجم المال المتوفر لبدء المشروع، لكن الخبرة والمهارة والكفاءة والإلمام بقواعد السوق وقواعد البيع والشراء والاستثمار وإجراء الصفقات والتصدير والاستيراد والمضاربة في البورصة والتعامل مع الشركات المنافسة ومع العملاء والشركاء وأعضاء المؤسسة، كل تلك الأمور تساهم بشكل أو بآخر في النهوض بالمؤسسة وتطويرها.

القواعد والنصائح التي يجب اتباعها للنجاح في أي مشروع
 1- يجب على المبتدئ في مجال الاستثمار أيًا كان حجم رأس ماله أن يقلل من مصاريفه وألا ينفق أمواله فيما لا ينفع، وفقط يتخير الأساسيات حتى لا يفقد رأس ماله قبل أن يبدأ مرحلة الإنتاج وتعويض رأس المال.

2- يجب أن تكون هناك حطة منظمة العمل المشروع، وكما يجب أن يضع الشخص خطة بعيدة المدى لتحقيق أهداف ربحية كبيرة، فإنه كذلك يجب ألا يغفل ضرورة أن يضع خطوات قصيرة المدى لتحقيق الأرباح الضئيلة سريعة المكسب.

3- يجب في البداية وبشكل عام طوال مسيرته المهنية أن يساعد الآخرين، لأن من يقدم للآخرين بالتاكيد يجد مقابل ذلك، فأنجح المشروعات الناشئة تعمل على تقديم الخدمات لمن يحتاجها.

4- لا يجب في البداية أبدا أن يقوم الشخص بمقارنة نفسه بالآخرين، لأنه بالتاكيد سيصاب بالإحباط، ولكن عليه أن يقارن نفسه بالمبتدئين أمثاله، وأن يجعل الناجحين القدامى فقط نموذج وقدوة يسعى للوصول إليه، وعليه أن يدرك جيدا بأنه مؤهل وقادر على تحقيق النجاح.

5- يجب على المستثمر الجديد ألا يبدأ مشروعه بمقر فخم كبير حتى يكلفه الكثير من الإيجارات والمرافق، بل يبدأ في مكان مناسب ويطور من نفسه بشكل تدريجي.

6- عندما يريد أي شخص إنشاء مشروع ما، فإنه لا يجب أن يفكر في المشروعات الأكثر ربحية أو الأيسر أو ما إلى ذلك، لكنه يفكر في تلك المشروعات القريبة من اهتماماته، فالشغف هو أهم العوامل المساعدة على النجاح، وعندما يكون الشخص متميزا في مجال بعينه ومحبا له فسوف ينتج ويقدم فيه أكثر.

7- عندما يلجأ الشخص لإنشاء مشروع في منطقة ما عليه أن يبحث عن مشروع يحل مشكلة ما كانت قائمة في تلك المنطقة؛ فما من خدمة أو منتج ناجح إلا وقد تم ابتكاره ليقوم بحل مشكلة معينة.

8- يجب أن يكون لدى الشخص خطة مالية واضحة وبها كافة التوقعات حول المصروفات والواردات، وأسعار المواد الخام والرواتب وغيرها من الموازنات الخاصة بالطوارئ،  فتلك الخطة المالية ضرورة قصوى لنجاح أي مشروع والنهوض به دونما أي خوف أو قلق من ظروف طارئة.

9- يجب أن يتميز المشروع عن غيره من المشروعات التي تقدم نفس منتجاته وتتخصص في نفس تخصصه، وقد يكون التميز في إضفاء جودة أكبر على المنتج، أو عرض تخفيضات ومنح ما، أو تيسير التعامل مع العملاء وكذلك  إمكانية تقديم خدمات ثانوية تتعلق بالمشروع، وهذا بالضبط مثلما حدث مع مارك زوكربرج مؤسس موقع فيسبوك، فرغم أنه هناك عشرات بل مئات مواقع التواصل إلا أنه تميز أكثر منهم بسهولة التعامل ووجود إضافات وترفيه وإعلانات وما إلى ذلك.

10- يجب على المستثمر المبتدئ أن يتعلم أكثر ويكتسب مهارات جديدة، ويكون ذلك بهدف الحافظ على موقعه بين المنافسين، لأن العلم كل يوم يقدم جديد في كل المجالات.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المرسال

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 10 نصائح هامة للنجاح كمستثمر مبتدئ برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : المرسال