أخبار عاجلة
الكونتيسة صوفي في الدوحة لرعاية "عمى الأطفال" -
خطة جامعة الأزهر لحل أزمة «طريق الموت» -
الحرارة أدنى من معدلها العام بـ3 درجات مئوية -

إنقاذ 53 مليون شخص من السل خلال 17 عامًا

إنقاذ 53 مليون شخص من السل خلال 17 عامًا
إنقاذ 53 مليون شخص من السل خلال 17 عامًا

اليكم تفاصيل هذا الخبر إنقاذ 53 مليون شخص من السل خلال 17 عامًا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الجهود العالمية في مكافحة السل أدت إلى انقاذ 53 مليون شخص منذ عام 2000، حيث انخفض معدل الوفيات بسبب المرض بنسبة 37%.

ودعت المنظمة في تقرير أصدرته أمس إلى تعزيز الالتزام السياسي للقضاء على مرض السل، خاصة وأنه أكثر الأمراض المعدية تسبباً في الوفيات في عام 2016، كما أنه السبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بمقاومة مضادات الميكروبات. وأضاف التقرير أن التقدم الذي تم إحرازه في مكافحة السل بدأ يتراجع في معظم البلدان ولا يبلغ الأهداف العالمية للتنمية بسبب استمرار الثغرات في مجال الوقاية من المرض.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه في الوقت الذي التزم العالم بالقضاء على مرض السل بحلول عام 2030، إلا أن الإجراءات والاستثمارات المخصصة لمكافحته لا تتطابق مع الخطاب السياسي، مؤكداً أن هناك حاجة للمزيد من الالتزام والنهج الديناميكي متعدد القطاعات للقضاء على السل.

مواضيع ذات علاقة

منظمة الصحة العالمية تسعى إلى عالم خال من السل منظمة الصحة: السل أصبح السبب الرئيسي للوفاة في العالم بدلا من الإيدز «الصحة العالمية» تحذر من انتشار السل في أوروبا أفقر القارات تعلن الحرب على مرض السل «السلمانية» يحتفل بيوم السل العالمي بمعرض توعوي

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا

 
DMCA.com Protection Status