أخبار عاجلة
كثافات مرورية بمحور النصر.. تعرف على السبب -
بسبب القدس..أردوغان ونتنياهو يتبادلان الاتهامات -
شباب الفراعنة يواجه جنوب أفريقيا عصر اليوم -
ضبط عاطل يروع أهالي كوم أمبو ببندقية خرطوش -

الموجان مؤلف الشهر بمكتبة «الألفية» المغربية

الموجان مؤلف الشهر بمكتبة «الألفية» المغربية
الموجان مؤلف الشهر بمكتبة «الألفية» المغربية

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الموجان مؤلف الشهر بمكتبة «الألفية» المغربية

يوسف حمادي (الرباط)

تحتفي مكتبة الألفية الثالثة بالرباط، طيلة شهر نوفمبر الجاري، بالباحث والمفكر السعودي الدكتور عبدالله الموجان، ووضعت المكتبة صور الموجان ومؤلفاته في «رف» خاص وسط جناح خاص.

ووضع القسم العربي للمكتبة تعريفا موجزا من سيرة الموجان، سطر فيه تاريخ الميلاد ومسار التحصيل المعرفي والعلمي، إذ أكد لـ«عكاظ» مسؤول النشر بالقسم العربي بالمكتبة عبدالمنعم النوري أن المكتبة لا تكتفي بما هو مادي كعائد مالي من مبيعات الكتب والمؤلفات، بل طموحنا إلى العمل على التعريف بالكتاب والكاتبات، الذين يقومون بتنمية عقل الإنسان والرفع من مستواه الثقافي والعلمي.

ويعد الموجان من المفكرين السعوديين ممن لهم وزن ثقيل في التأليف والإنتاج الفكري، إذ حصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى، ثم الأستاذية (بروفيسور) في الشريعة الإسلامية، وتولى العديد من المناصب العلمية والاستشارية، ومحاضرا بكلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة لسبع سنوات، وله مؤلفات عدة، أبرزها: أثر الذنوب على الفرد والأمم، فتح المجيب في زاد الخطيب، القدس عاصمة الثقافة العربية، الإيمان بالرسل، الكياسة في تعلم الفراسة، الشعر الإسلامي العربي المعاصر، وقاموس اللغات القديمة الواردة في كتب العلماء.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: صحيفة عكاظ

 
DMCA.com Protection Status