أخبار عاجلة
استجواب رئيس بيرو في شبهات فساد -
مقتل 4 طلاب بتصادم قطار وحافلة في فرنسا -

« هيئة السياحة» تنظم دورات في التصوير الفوتوغرافي والفيديو

« هيئة السياحة» تنظم دورات في التصوير الفوتوغرافي والفيديو
« هيئة السياحة» تنظم دورات في التصوير الفوتوغرافي والفيديو

اليكم تفاصيل هذا الخبر

« هيئة السياحة» تنظم دورات في التصوير الفوتوغرافي والفيديو

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالاشتراك مع "نيويورك فيلم أكاديمي"، دورات تدريبية مكثّفة في مجال فن التصوير الفوتوغرافي وانتاج الافلام، وذلك خلال فعاليات ملتقى ألوان السعودية السادس 2017، الذي سيفتتح برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الثلاثاء 24 ربيع الآخر المقبل.

وتأتي هذه الدورات إيماناً من الهيئة بأهمية تشجيع المواهب الواعدة في مجال التصوير ودعم مسيرتهم نحو مزيد من التميز والإبداع وذلك من خلال إتاحة الفرص النوعية في ملتقى يجمع كافة هواة التصوير وخبرائه، وليحاضر فيه كفاءات عالمية بالشراكة مع الأكاديمية التي تعد أحد أهم المراكز المتخصصة في فنون التصوير والأفلام على مستوى العالم .

وتتيح الدورات التدريبية خلال أيام الملتقى، فرصة لجميع هواة فن التصوير لصقل مواهبهم وقدراتهم، عن طريق تدريبهم وتكثيف معلوماتهم وأساليبهم بالمعرفة العلمية المتمثلة بالتسجيل في دورتين تدريبيتين مكثفتين، وخصصت الورش التدريبية لعدد 40 مقعداً فقط أي (عشرون مقعدًا لكل دورة تدريبية) بحيث تستهدف الورشة الأولى؛ دورة التصوير الفوتوغرافي (مبادئ الضوء)، التعريف بالطرق المثلى للاستفادة من الاستوديو والضوء المتاح للحصول على صور ثقافية وسياحية احترافية .

ومن أهم المهارات التي سيتم اكتسابها من الدورة التدريبية، فهم معدات الاستوديو، فهم واستيعاب عناصر "مقدار الضوء" و"وقت التعرض للضوء" المطلوب للتصوير، وكيفية الاستفادة من ذلك باعتباره أداة إبداعية، واكتساب الخبرة لبناء لقطة من الطبيعة الصامتة،اكتساب القدرة على فهم ومعرفة كيفية تفكيك وتحليل الصورة، والاستفادة من الضوء المتاح في عملية التصوير الثقافي .

وتسعى الورشة الثانية إلى التركيز بصورة خاصة على أفضل الممارسات في لغة الأفلام البصرية من أجل تطوير صناعة السياحة والثقافة المحيطة، بعنوان " دورة تصوير الأفلام ..قصة مكان"، وترمي إلى تدريب الملتحقين بها على كيفية تأليف قصة عن المكان (ثقافته وتاريخه ومعماره) ومن معرفة كيفية استخدام اللغة البصرية بحيث يمكن أن يكون "الفيلم" هو الناقل الحقيقي لتلك القصة .

وتستمر الدورتان لمدة خمسة أيام، تبدأ مع انطلاقة فعاليات ملتقى ألوان السعودية في الفترة من 13-17 ديسمبر .

يذكر أن ملتقى ألوان السعودية يعد أكبر ملتقى وطني يعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن، للتعريف بمقوماته التراثية، والثقافية، والطبيعية، والحضارية، والسياحية، وتعزيز معرفة المواطن بوطنه وتنمية اهتمامه، وتعريف المقيم على أرض المملكة بالسياحة المحلية، وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها .

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: جريدة الرياض