أخبار عاجلة
كيم: سنصبح أقوى دولة نووية في العالم -
إعادة محاكمة صفوت الشريف بتهمة الكسب غير المشروع -
كشف غموض سرقة ماشية ومقتل سائق وضبط 2 من الجناة -

85 فيلما يتنافسون علي "جوائز الفيلم العربي" بالجونة ..تعرف عليها

اليكم تفاصيل هذا الخبر 85 فيلما يتنافسون علي "جوائز الفيلم العربي" بالجونة ..تعرف عليها

85 فيلما يتنافسون علي "جوائز الفيلم العربي" بالجونة ..تعرف عليها

03:00 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

كتبت- منى الموجي:
أعلنت مؤسسة جوائز الفيلم العربي، عن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة الأولى، والتي بلغت 85 فيلمًا. في قسمي الأفلام الطويلة الروائية وغير الروائية، يبلغ عدد الأفلام 45 فيلمًا، و40 فيلمًا قصيرًا تتنافس على جائزتي أفضل فيلم قصير وأفضل فيلم طلابي عربي.

تمثل الأفلام الطويلة المُشاركة 13 دولة عربية، هي "الجزائر 2، مصر 10، العراق 2، لبنان 13، المغرب 3، فلسطين 2، سوريا 3، تونس 7، والإمارات العربية المتحدة 3"، ومن أبرز الأفلام المشاركة "يوم للستات، علي معزة وإبراهيم، على كف عفريت، المسافر، جسد غريب، مولانا، الرجال فقط يذهبون المقابر، الأصليين، الخلية، أخضر يابس، حكاية سناء، يا عمري، 300 ميل، زينب تكره الثلج".

وتمثل الأفلام القصيرة البلدان التالية: "الجزائر 1، البحرين 1، مصر 3، العراق 2، الكويت 3، لبنان 8، المغرب 1، فلسطين 4، قطر 3، السعودية 3، سوريا 2، تونس 3، والإمارات العربية المتحدة 6"، ومن أبرز الأفلام المُشاركة في هذا القسم "إبراهام، كارجو، باركوديا، باب".

ومن المقرر أن تشهد الأيام المُقبلة قيام أعضاء مؤسسة الفيلم العربي، بمشاهدة جميع الأفلام والتصويت للترشيحات، والتي سيتم الإعلان عنها في منتصف فبراير 2018.

يُذكر أن مراسم توزيع جوائز الفيلم العربي أو "أوسكار العرب"، ستُقام في 16 مارس 2018، في مدينة الجونة على البحر الأحمر بمصر، بعد أن شهدت في سبتمبر الماضي انطلاق أولى دورات مهرجان الجونة السينمائي.

جدير بالذكر أن جوائز الفيلم العربي تم الإعلان عن انطلاقها في الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي في شهر مايو الماضي، في حضور المنتج محمد حفظي أحد مؤسسيها ومدير المؤسسة بول بابوجيان، وهي الدورة التي شهدت إعلان مركز السينما العربية، جوائز النسخة الأولى من جوائز النقاد السنوية، وفاز بها أفلام "نحبك هادي، أخضر يابس، واشتباك".

جوائز الفيلم العربي (1)جوائز الفيلم العربي (2)جوائز الفيلم العربي (3)جوائز الفيلم العربي (4)

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مصراوى