"فيسبوك" تطلق نسخة مخصصة للأطفال من تطبيق "مسنجر"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

الثلاثاء, 12/05/2017 - 11:26

أطلقت الشبكة الإجتماعية "فيسبوك" نسخة جديدة من تطبيق مسنجر للدردشة و التراسل الفوري مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة إلى 12 عاما تحت إسم Messenger Kids .

و أوضحت "فيسبوك" أن التطبيق الجديد متوافق مع قانون الخصوصية و حماية الأطفال على الانترنت، و هو مصمم بطريقة يمكن للآباء مراقبة استخدام أطفالهم للتطبيق عن طريق حساب فيسبوك الخاص بهم، و التحكم في الأصدقاء و أفراد الأسرة الذين يسمح للأطفال بالتواصل معهم حيث لا يمكنهم التحدث سوى مع قائمة أصدقاء معدة مسبقًا من قبل الأهل، بمن فيهم الأقارب الذين لديهم حساب على تطبيق فيسبوك مسنجر العادي، أو أصدقاء يتم اختيارهم من قبل الأهل بعناية، وتظهر الواجهة الرئيسية للتطبيق قائمة بالأسماء الذين يمكنهم للأطفال التحدث إليهم و تبين لهم من هو المتصل و المتواجد حاليًا.

و في هذه النسخة الجديدة من مسنجر، لا إعلانات و لا مبيعات مدمجة بل سلسلة تدابير احترازية لمساعدة الأهل على ضمان سلامة أطفالهم و حماية خصوصيتهم، كإمكانية إرسال ملصقات و أقنعة مناسبة للفئة العمرية للأطفال ممن هم دون الثالثة عشرة من العمر خلال التحدث، كما أنه لا يوفر إمكانية الشراء داخل التطبيق مما يمنع الأطفال من استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بالأهل لشراء ألعاب.

و أشارت "فيسبوك" في بيان لها أنها تريد "التأكد من "أن استخدام أطفالنا للتكنولوجيا ايجابي و آمن ويتكيف مع سنهم، مشيرة إلى أن التطبيق يتكيف مع القوانين السارية بشأن حماية الأطفال عبر الانترنت".

و لا يتوافر تطبيق "مسنجر كيدز″ حاليا سوى على الأجهزة المصنعة من شركة "آبل" للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، هذا و قد أشارت الشركة إلى توسيع نطاق استخدام التطبيق لاحقا ليشمل المتاجر الإلكترونية التابعة لمجموعتي "جوجل" و"أمازون".

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

0 تعليق