أخبار عاجلة

«الفلامنكو» وعلاقته بالموسيقى العربية

«الفلامنكو» وعلاقته بالموسيقى العربية
«الفلامنكو» وعلاقته بالموسيقى العربية

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«الفلامنكو» وعلاقته بالموسيقى العربية

ضمن فعاليات «رواق فنون» والذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالرياض، ألقى مشرف الرواق الدكتور صالح عيظة الزهراني محاضرة بعنوان (الفلامنكو بين الماضي والحاضر)، سلط الضوء فيها على هذا الفن العالمي، مبيناً معنى الكلمة وأصولها الأولى وعلاقة الفلامنكو بالموسيقى العربية والغجرية، وشيئاً من تاريخه.

وتحدث المحاضر في مداخلته عن أجزاء الفلامنكو الرئيسة، وهي الغناء والموسيقى والرقص والتكاملية المطلوبة بينها، موضحاً بعض أنواع غناء الفلامنكو التي تتجاوز العشرات في عددها مع المحافظة على القواسم المشتركة بينها.

بعد ذلك استعرض المحاضر أسماء بعض أعلام الفلامنكو الإسباني، مثل «كاميرون دي لا إسلا»، و»إنريكي مورينتي»، و»باكو ذي لوثيا ولولي دي مونتويا».

كان ذلك بالمشاركة بمقطوعات موسيقية شارك في أدائها الفنانان شادي باحطاب على آلة القيثار، وإسلام الفلال على آلة الأورج، حيث أتحفا الحضور بعدد من معزوفات الفلامنكو، تخللت المحاضرة التي شهدت حضوراً جيداً، وحظيت بمداخلات كشفت عن شغف كبير بالفلامنكو ومعرفة جيدة حوله.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الفلامنكو» وعلاقته بالموسيقى العربية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق "كل ما هنا.. لك" .. يخاتل منطق الاحتمالات
التالى دراسة ترصد تاريخ هجرة المسلمين الصينيين إلى ماليزيا