هيئة الثقافة والفيصل للبحوث يوقعان مذكرة تعاون ثقافي

هيئة الثقافة والفيصل للبحوث يوقعان مذكرة تعاون ثقافي
هيئة الثقافة والفيصل للبحوث يوقعان مذكرة تعاون ثقافي

اليكم تفاصيل هذا الخبر

هيئة الثقافة والفيصل للبحوث يوقعان مذكرة تعاون ثقافي

وقع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للثقافة؛ لتعزيز التعاون في المجالات الثقافية والتراثية، وأبرم الاتفاقية من جانب المركز د. سعود السرحان الأمين العام، ومن الهيئة الرئيس التنفيذي المهندس أحمد بن فهد المزيد.

وأوضح د. السرحان أن الاتفاقية تجسد حرص المركز والهيئة العامة للثقافة على تعزيز أواصر التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بينهما، وتبادل الخبرات في مجالات الثقافة. مشيراً إلى أن المذكرة تتضمن التعاون في مجالات عدة، أولها مجال التراث الثقافي غير المادي، وثانيها الأنشطة الثقافية التي تخص قطاعات الهيئة - الأفلام، صناعة الدراما، الأدب، المسرح، الفنون الأدائية، الفنون البصرية-، وثالثها مجال الأنشطة الثقافية والمعلوماتية والعملية التي تخص المركز.

وقال المزيد: «نحن على ثقة من أن تعاوننا مع شركائنا في المركز بما سيسهم في ترسيخ وتطوير قطاعات عمل الهيئة الرئيسة، مؤكداً أن هذه المبادرة تعكس التزام الهيئة العامة للثقافة بالتعاون البناء مع مختلف الشركاء بما في ذلك الجهات الحكومية ذات الصلة والقطاع الخاص ومجتمع الثقافة والفنون والجمهور العام داخل وخارج المملكة في سبيل إبراز الهوية الثقافية السعودية من خلال مشروعات وفعاليات متنوعة، ونشر القيم التي تعمق الانتماء الوطني».

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية إلى التعاون مع الجامعات والهيئات الأكاديمية والبحثية والعلمية والتعليمية المحلية والدولية؛ بهدف مد جسور التعاون الأكاديمي، وتوطيد العلاقات الثقافية والتبادل العلمي، ولا سيما الجامعات والأكاديميات العلمية ودور النشر والجهات العلمية والتعليمية الرائدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هيئة الثقافة والفيصل للبحوث يوقعان مذكرة تعاون ثقافي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق تكريم سعد خضر في الرياض
التالى افتتاح المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج وغياب وزير الثقافة